Site icon عالمك الان

فوائد صحية غير متوقعة عند تناول البيض المسلوق اكتشفها الآن

البيض المسلوق

البيض المسلوق

ويشير خبراء التغذية إلى أن تناول البيض المسلوق يوفر شعورا سريعا بالشبع، لأنه يحتوي على توازن مثالي بين البروتين والدهون.

 

ووفقا لهم، هناك عدة طرق للحد من الشعور بالجوع، مثل تناول الوجبات الخفيفة والسندويشات وغيرها. ومع ذلك، قليل من الناس يعرفون أنه من الأفضل تناول بيضة مسلوقة بين الوجبات الرئيسية.

إذا كان الشخص يحاول تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام غذائي متوازن، فيجب تناول البروتينات بكميات كبيرة، تليها في الأهمية الدهون وأخيراً الكربوهيدرات.

 

ويحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والدهون، حيث تحتوي البيضة المسلوقة على 6 غرامات من المادة العضوية الأولى و 5 غرامات من المادة العضوية الثانية مع فيتامينات مجموعة В وهذه مجتمعة تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ولكن لماذا تساعد البروتينات والدهون على الشعور بالشبع؟ تبقى البروتينات والدهون في المعدة فترة أطول بكثير من المركبات العضوية الأخرى. 

 

أي أن الجسم يستغرق فترة طويلة في هضمها ومن ثم امتصاصها، في حين يستغرق هضم الكربوهيدرات 30-60 دقيقة، بعدها تنتقل إلى الأمعاء.

أما عند تناولها مع البروتينات والدهون (مع البيض المسلوق مثلا) فقد يستغرق هضمها حوالي 3 ساعات.

وفقا للخبراء، للحصول على أقصى استفادة من البيض المسلوق، فمن الأفضل تناوله مع الخبز الكامل والخضروات ومنتجات الألبان.

كانت هذه تفاصيل خبر (فوائد صحية غير متوقعة عند تناول البيض المسلوق اكتشفها الآن) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دومابكل ما هو جديد.

 

 

Exit mobile version