عالمك الان

قل وداعاً للعشاء المتأخر بعد اليوم..الخبراء يشرحون فوائد تناول العشاء المبكر

هل تعلم أن تناول العشاء مبكرًا هو مفتاح الصحة الجيدة؟ تعرف على المزيد حول مزايا تعديل أوقات الوجبات من خلال التمرير 

هل تجد نفسك غالبًا تؤجل العشاء حتى ساعات متأخرة من المساء ، منغمسًا في المهام؟ هذه العادة التي تبدو غير ضارة قد تؤثر على صحتك أكثر مما تدرك. 

تم ربط تناول الطعام في وقت متأخر من الليل بمشكلات صحية خطيرة. لكن لا تخف ، بالتعديل البسيط في توقيت العشاء الخاص بك يمكن أن يفتح مجموعة من التحولات الصحية الإيجابية.

 تحدثنا إلى الخبراء الذين سلطوا الضوء على مزايا اتباع روتين عشاء مبكر وقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن.

 الفوائد المتعددة لهذه العادة الصحية.

تحسين الهضم والنوم والرفاهية

قال الدكتور أوبلاباتي: “يمكن أن تؤدي المشاركة في عشاء مبكر إلى معالجة الرغبة الشديدة بشكل فعال ، وحل اضطرابات النوم ، وزيادة الإنتاجية. لا يؤدي اختيار عشاء خفيف وفي الوقت المناسب إلى تحسين جودة النوم فحسب ، بل يساعد أيضًا على الهضم ، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ، ويحافظ على ضغط الدم ضمن حدود صحية. نافذة طعام مثالية ، أي قبل الساعة 7 مساءً ، تحمل مفتاح النتائج المثلى “.

مواجهة الأنماط الضارة

وأضاف الدكتور أوبلاباتي: “في حين أن وجبة المساء يجب أن تكون أخف وزناً ، فإن أنماط الحياة المزدحمة غالباً ما تؤدي إلى نمط معكوس ، ووجبات الإفطار الخفيفة تليها وجبات عشاء كبيرة. يعرض هذا الروتين غير المواتي الأفراد لمخاطر متزايدة من السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري. تتضمن الإستراتيجية البسيطة للتخفيف من هذه المخاطر إنهاء 

العشاء قبل 2-3 ساعات على الأقل من موعد النوم “. وفقًا لدراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن الوقت الأمثل لتناول العشاء لجني الفوائد الصحية القصوى هو الساعة 5 مساءً. 

الفوائد المتعددة الأوجه للعشاء المبكر

إن قبول عشاء مبكر يحصد العديد من المكافآت ، بما في ذلك:

التأثير على الجسم والتحكم في الشهية

يوضح الدكتور أوبالاباتي كيف يؤثر العشاء المبكر على الجسم:

فوائد العشاء المبكر لفقدان الوزن

مزايا العشاء المبكر لخسارة الوزن.  قال الدكتور Talwar ، “التعديلات الغذائية هي استراتيجية محورية لفقدان الوزن ، وتشمل خيارات الطعام وتوقيت الوجبات. تشمل الطرق الفعالة تقليل تناول الكربوهيدرات وتجربة جداول الوجبات. أحد هذه الأساليب التي تكتسب قوة دفع هو الصيام المتقطع ، والذي ينطوي على امتناع ممتد عن الطعام. يقدم مفهوم العشاء المبكر ، الذي يندرج في هذا الإطار ، فوائد تتجاوز الصيام الممتد “.

وأضاف تالوار: “بصرف النظر عن إطالة فترات الصيام ، فإن تناول عشاء مبكر يحسن من نظافة النوم ، ويحد من ارتجاع المريء ، ويعزز جودة النوم. عند مقارنتها بتخطي وجبة الإفطار ، تكون الاختلافات ضئيلة ، مع تفاوت الردود الفردية “. التمسك بمبادئ الصيام المتقطع يضمن فقدان الوزن بشكل ثابت. أولئك الذين يعانون من تخطي وجبة الإفطار قد يجدون عشاء مبكر أكثر ملاءمة.

عوامل الإضافة التي يجب وضعها في الاعتبار

سرد الدكتور تالوار بعض العوامل الأساسية التي يجب الاعتراف بها طوال رحلة تنفيذ هذه التغييرات على النحو التالي:

اقرأ أيضاً

منها تحسين الذاكرة والتركيز..6 فوائد صحية للسردين يجب معرفتها

دراسة تكشف.. انخفاض تناول الألياف خلال فترة الحمل يؤثر على نمو دماغ الطفل

Exit mobile version