Site icon عالمك الان

أفضل الطرق الطبيعية الفعالة لتسريع  إطالة الشعر..عليك معرفتها

سواء كان شعرك مربوطًا في شكل ذيل حصان أملس ، أو كعكة فوضوي ، أو ضفائر ، أو حتى يترك طبيعيًا ، فإن التنوع الذي يوفره الشعر الطويل يتيح لك تغيير مظهرك بسهولة.

 لسوء الحظ ، مع نمو الشعر بمعدل نصف بوصة في الشهر ، فإن الحصول على الطول الذي تتوق إليه يتطلب القليل من الصيانة والكثير من الصبر. سواء كنت تعاني من تقصف الأطراف أو ترققها ، فإليك بعض الطرق الطبيعية لتسريع نمو الشعر للحصول على شعر طويل وصحي.

قص الشعر بانتظام

ليس سراً أنه لكي ينمو الشعر بشكل أسرع ، يجب قصه أولاً.

 قد يبدو الأمر متناقضًا ، لكن تأخير الذهاب إلى مصفف الشعر سيؤدي إلى تقصف الأطراف التي ستكون هشة وتنمو مرة أخرى بسرعة أقل.

 تسمح إزالة الوزن الثقيل للشعر باستعادة صحته وقوته ، مما يسمح له بالنمو بشكل أسرع. تشذيب الشعر كل 8-12 أسبوعيا. كلما قمت بقص الأطراف المتقصفة بشكل منتظم ، كلما احتجت إلى قص أقل في كل مرة لأن الشعر سيكون أقل تلفًا.

تقشير فروة الرأس

مثل بشرة الوجه ، تحتاج فروة الرأس إلى التخلص من جزيئات التلوث والزهم الزائد والخلايا الميتة وقشرة الرأس وتراكم المنتجات من أجل تجديدها. أضف مقشرًا لفروة الرأس إلى روتين الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الشوائب والتخلص من منتجات الشعر الزائدة.

 يمكنك صنعه بنفسك باستخدام الملح الخشن أو السكر الخام الممزوج بزيت الزيتون أو جوز الهند. ضعيه على الجذور ودلكي بأطراف الأصابع بحركات دائرية لبضع دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.

 عند الخروج من الحمام ، اشطفي شعرك بجرعة من الماء البارد ، مما يساعد على غلق المسام والحصول على خصلات أكثر لمعانًا وترطيبًا. تدليك فروة الرأس

يحفز تدليك فروة الرأس بصيلات الشعر ، وينتج شعرًا أكثر كثافة ويعزز نمو الشعر.

 على الأقل مرتين في الأسبوع ، لمدة 5 إلى 10 دقائق ، امنح نفسك استراحة قصيرة عن طريق تدليك الجمجمة بأكملها بأطراف أصابعك ، في حركات دائرية.

 ابدأ من مؤخرة العنق قبل الصعود إلى أعلى الجمجمة وانتهاءً عند الصدغين.

 يمكن أن يتم التدليك بدون منتج أو بمزيج من الزيوت العطرية المنشطة مثل الصنوبر والليمون واليلنغ يلانغ أو الزعتر.

 بالإضافة إلى كونها مفيدة لشعرك ، تساعدك هذه الممارسة أيضًا على الاسترخاء. ضعي ماسكات الشعر بانتظام:

تعتبر أقنعة الشعر المغذية رائعة لتسريع نمو الشعر. جرب واحدة من هذه الوصفات الطبيعية الشعبية مرة واحدة في الأسبوع.

. زيت الاستحمام

 من المعروف أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر. غني بفيتامين E ، فهو يساعد على تقوية أطراف الشعر عن طريق ترطيبها وتغذيتها. فقط تأكد من مزجه بزيت أخف مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان. امزجي 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على فروة الرأس والأطراف ، ودلكي بلطف لبضع دقائق ، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بشامبو خفيف.

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن تساعد على نمو الشعر منها:

 1- الأسماك: تحتوي الأسماك على بروتين عالي الجودة ، وأحماض أوميغا 

3 الدهنية ، وفيتامين د ، وكلها مهمة لنمو الشعر والحفاظ عليه.

 2- البيض: يحتوي البيض على بروتين عالي الجودة وفيتامين د والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، وكلها مهمة لنمو شعر صحي.

3- الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والسردين والرنجة على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د والعديد من المعادن الأخرى ، وكلها مهمة لنمو الشعر الصحي.

 4- الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ، وكلها مهمة لصحة الشعر ونموه.

 5- الفواكه والخضروات: تحتوي الفاكهة والخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ، وكلها مهمة للصحة ونمو الشعر

6- المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على العديد من البروتينات والأحماض الدهنية الصحية والمعادن ، وكلها مهمة لصحة الشعر ونموه. 

7- الأطعمة الغنية بالحديد: تحتوي الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والدواجن والفواكه المجففة والحبوب الكاملة على الحديد المهم للصحة ونمو الشعر

.

Exit mobile version