Site icon عالمك الان

وصفات مجربة علاج التهاب الأنف التحسسي بالأعشاب الطبيعية

يمكن أن يخلصك علاج التهاب الأنف التحسسي بالأعشاب من متاعب فصل الشتاء.

استمر في التعرف على الوصفات السهلة والمثبتة.

 علاج التهاب الأنف التحسسي بالأعشاب سهل ويعطي نتائج جيدة

والأنف من أعضاء الجهاز التنفسي المعرضة للعديد من الأمراض المختلفة أهمها التهاب الأنف التحسسي

والحساسية ناتجة عن عوامل وراثية أو عوامل خارجية مختلفة ،

ضعف المناعة وذلك من خلال الآتي:

يعتبر نبات القراص من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من حساسية الأنف ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الهيستامين والمواد المضادة للالتهابات ، ويعمل على التخلص من احتقان الأنف والحكة.

 كمية أوراق نبات القراص في الفم. كوب ماء دافئ يغطى الخليط ويترك لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويضاف إليه كمية من العسل ويستهلك 3 مرات يوميا.

يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية تحارب الفيروسات والالتهابات ، وتساعد في علاج التهاب الأنف التحسسي ، والقضاء على الأعراض المصاحبة للحساسية مثل احتقان الأنف والسيلان ، وتقوية جهاز المناعة.

ضعي كمية من الزنجبيل المبشور في الماء مع القرنفل والقرفة ، واغلي المكونات معًا ، واتركيها تبرد ثم صفيها وأضيفي إليها كمية من العسل وعصير الليمون ، ثم اشربيه مرتين يوميًا. الكركم لعلاج الحساسية والسعال

يعتبر من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة في تخفيف التهاب الأنف التحسسي ، وهو غني بنسبة كبيرة من المضادات الحيوية

ويحتوي على مضادات الأكسدة ، ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات ، مما يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للحساسية مثل السعال.

والعطس والجفاف ، كركم مطحون مع عسل النحل ، ويوضع الخليط في وعاء محكم ، وتؤخذ ملعقة من الخليط يومياً لعلاج الحساسية. أسباب التهاب الأنف التحسسي

يتغير الطقس وتنعكس فصول السنة خاصة في فصل الربيع حيث تنتشر حبوب اللقاح في الهواء ويتعرض الإنسان لرياح مليئة بالغبار أثناء استنشاقها. تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاكاو.

الجفاف وعدم شرب كمية كافية من الماء. تناول البهارات في الطعام بكميات كبيرة.

 تكرار الإصابة بالأنف. عدوى البرد والانفلونزا. استنشق عطورًا نفاذة الرائحة.

أعراض التهاب الأنف التحسسي

علاج التهاب الأنف التحسسي بمحلول ملحي

من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية للتخلص من حساسية الأنف هو استخدام محلول ملحي ، ويعتمد هذا العلاج على إزالة المخاط في الأنف من خلال محلول ملحي ، ويتم خلط ملعقة صغيرة من الملح مع القليل من صودا الخبز.

 يوضع الخليط فى كوبين من الماء المقطر الساخن. يتم وضع الخليط في وعاء ، ويتم سحب كمية منه باستخدام الأنف من خلال فتحة أنف واحدة .

مع الحرص على النفخ بلطف عبر الأنف للتخلص من المخاط الزائد في الأنف ، وتتكرر العملية مع فتحة الأنف الأخرى. يتكرر هذا العلاج عدة مرات في اليوم حتى تتحسن الحالة

Exit mobile version