عالمك الان

هل تعاني من نزيف حاد في الدورة الشهرية؟خبير يوضح السبب ومقدار الحيض الطبيعي!

هل تعاني من نزيف حاد في الدورة الشهرية؟خبير يوضح السبب ومقدار الحيض الطبيعي يمكن أن يختلف فقدان الدم الطبيعي خلال فترات الدورة الشهرية ، ومع ذلك ، إذا كنت تعانين من نزيف الحيض الغزير ، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق

في كل شهر ، يمر العديد من النساء اللاتي يعانين من الحيض بعملية جسدية طبيعية تُعرف باسم “الحيض” أو “الدورة الشهرية”. تتضمن هذه العملية إزالة بطانة الرحم التي تراكمت استعدادًا للحمل المحتمل. في حين أنه من الشائع طرح أسئلة حول الدورة الشهرية ، فإن أحد الجوانب المهمة التي يجب فهمها هو مقدار فقدان الدم الذي يعتبر طبيعيًا أثناء الحيض

النطاق الطبيعي لفقدان الدم

قالت الدكتورة سامينا: “في المتوسط ​​، يفقد الشخص حوالي 30-40 مل من الدم خلال الدورة الشهرية المعتادة. هذه الكمية تعادل تقريبًا 2-3 ملاعق كبيرة. من المهم ملاحظة أن هذا مجرد متوسط ​​، ويمكن أن تختلف التجارب الفردية. قد يكون لدى بعض الأشخاص طمث أخف قليلاً ، بينما قد يعاني البعض الآخر من نزيف حاد

تحديد نزيف الحيض الثقيل

غالبًا ما يرتبط السبب الرئيسي لتجربة فترات الحيض الثقيلة بعدم قدرة الرحم على الانقباض بشكل فعال. تلعب تقلصات الرحم دورًا مهمًا في التخلص من بطانة الرحم ، والتي يتم طردها لاحقًا من الجسم مع كمية صغيرة من الدم. تعمل هذه الانقباضات أيضًا على الحد من مدة النزيف.

قالت الدكتورة سامينا: “في حين أن بعض الاختلافات أمر طبيعي ، إلا أن بعض العلامات قد تشير إلى نزيف الحيض الغزير ، المعروف أيضًا باسم غزارة الطمث”. تشمل هذه العلامات:

يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الصحية إذا رأيت أيًا من هذه الأعراض. يمكنهم المساعدة في تحديد ما إذا كان نزيف الدورة الشهرية ضمن النطاق الطبيعي أو ما إذا كانت هناك مشكلة أساسية يجب معالجتها.

أسباب نزيف الحيض الغزير

يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة لنزيف الحيض الغزير. سرد الدكتور سامينا بعض الأسباب الشائعة على النحو التالي:

إدارة نزيف الدورة الشهرية

قالت الدكتورة سامينا: “بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تتضمن إدارة نزيف الدورة الشهرية استخدام المنتجات الصحية مثل الفوط ، والسدادات القطنية ، وأكواب الدورة الشهرية ، أو الملابس الداخلية أثناء فترة الحيض. يعتمد اختيار المنتج المناسب على الراحة الشخصية والتفضيل. من المهم تغيير هذه المنتجات بانتظام للحفاظ على النظافة الجيدة والوقاية من مخاطر العدوى


إذا كان نزيف الدورة الشهرية يسبب لك إزعاجًا كبيرًا أو يؤثر على حياتك اليومية ، فهناك خيارات علاجية متاحة. قد تشمل هذه طرق تحديد النسل الهرمونية مثل الحبوب أو اللاصقات أو اللولب ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتفتيحها. في بعض الحالات ، قد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بعلاجات أو إجراءات أخرى ، خاصةً إذا تسببت حالة طبية أساسية في حدوث نزيف حاد. 

أشياء يجب أن تعرفها المرأة الحائض

أبرزت الدكتورة سامينا ، “تمرن بانتظام ، 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. عندما تكون نشطًا بدنيًا ، فإنه يزيد من مستويات الطاقة الإجمالية لديك ، ويحسن ثقتك بنفسك ومستويات التحفيز لديك ، ويقلل من القلق والاكتئاب ” .

الحد الأدنى

وخلصت الدكتورة سامينا إلى أن “فهم ما يشكل فقدانًا طبيعيًا للدم خلال فترات الدورة الشهرية هو جانب مهم من جوانب صحة المرأة. إذا وجدت نفسك تعانين من أعراض نزيف الحيض الغزير ، فمن الجيد استشارة أخصائي الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان المزيد من التقييم أو العلاج ضروريًا. تذكري أن التواصل المفتوح حول صحة الدورة الشهرية ضروري للحفاظ على الصحة العامة “.

اقرأ أيضاً

8 طرق آمنة لمنع الحمل يمكن للمرأة مراعاتها أثناء الرضاعة الطبيعية

Exit mobile version