Site icon عالمك الان

مفاجأة طبية غير متوقعة.. الشوكولاتة تعالج السعال أسرع من الأدوية

كلنا نشعر بالسعال  لكن البعض منا يسارع إلى تناول الدواء والبعض منا لا يفضل استخدام الدواء ، لذلك يلجأون إلى الأعشاب الطبيعية والمشروبات الساخنة

، مثل الزعتر والبابونج والعسل وحساء الدجاج والماء الساخن.

 بالعسل والليمون ، لكن هل فكرت يومًا في تجربة الشوكولاتة كعلاج للسعال؟ لم يخطر بباله الكثير ، لكن البروفيسور ألين موريس ، رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال ، يقول في الواقع إنه يعتبر الشوكولاتة الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف دغدغة الحلق والسعال الجاف مقارنة بالأدوية التقليدية الأخرى وفقًا للأدوية التقليدية الأخرى. إلى الفوشيه

أظهرت الدراسات الحديثة التي أجريت على المرضى الذين تناولوا أدوية تحتوي على العقار أنها لا تحتوي على حبوب. هل الشوكولاتة تعتبر علاجًا؟

الشوكولاتة مادة طبيعية ، ولن تسبب لك أي آثار جانبية ، لأننا قارناها بالأدوية ، والتي يمكن أن تسبب الإرهاق والتعب ، وتؤدي إلى النعاس ، بينما الشوكولاتة لا تسبب أيًا من ذلك. 

بالرغم من ذلك تعمل الشوكولاتة على تهدئة السعال وتقليل أعراضه ، لكنها لا تعالجها بشكل جذري إذا كانت مزمنة ، لذلك إذا كنت تعاني من سعال مزمن لم يزل بالعلاجات الطبيعية والشوكولاتة فعليك مراجعة الطبيب لتشخيص حالتك واختيار العلاج المناسب.

Exit mobile version