عالمك الان

مرض السكري وتناول السكر: يجيب الخبراء على كمية السكر التي يمكن أن يستهلكها مريض السكري

مرض السكري وتناول السكر

يختلف مرض السكري و تناول السكر اليومي للأشخاص المصابين بالسكري من شخص لآخر ويعتمد على عوامل مختلفة. هل تساءلت يومًا ما إذا كان يجب على مرضى السكر تجنب السكر تمامًا؟ أم أن هناك كمية محدد يناسبهم؟ تتضمن إدارة مرض السكري دراسة متأنية لخيارات الطعام، بما في ذلك استهلاك السكر. فهم استهلاك السكر في مرض السكري

العوامل المؤثرة على تناول السكر اليومي لمرضى السكري

“على الرغم من الاعتقاد السائد بأن مرضى السكري يجب عليهم تجنب السكر تماما، إلا أن الواقع معقد بعض الشيء.

وأوضح الدكتور أوبالاباتي أن كمية السكر التي يمكن أن يتناولها الشخص المصاب بالسكري كل يوم تعتمد على عدة عوامل، مثل نوع مرض السكري، والصحة العامة، والخطط الغذائية الفردية.

وفقا للنتائج منلانسيت للسكري والغدد الصماءوتشير التقديرات إلى أنه في عام 2021، سيصل عدد المصابين بمرض السكري إلى حوالي 101 مليون فرد، في حين وصل عدد الأفراد المصابين بمقدمات السكري إلى 136 مليونًا.

الكربوهيدرات والسكر ومستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري

قال الدكتور أوبالاباتي: “بالنسبة للأفراد المصابين بداء السكري من النوع الأول أو النوع الثاني، فإن الحفاظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم أمر مهم لمنع المضاعفات”.

وأضافت: “ويشمل ذلك مراقبة تناول الكربوهيدرات، إذ تؤثر الكربوهيدرات بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.

يمكن أن يسبب السكر، كنوع من الكربوهيدرات، ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، مما يجعله مصدر قلق كبير.

وأكد الدكتور أوبالاباتي أن “الجمعية الأمريكية للسكري توصي بأن الكربوهيدرات، بما في ذلك السكر، تشكل عادة حوالي 45-60٪ من السعرات الحرارية اليومية للأفراد المصابين بالسكري.

وهذا يعني أنه يمكن إدراج السكر في النظام الغذائي، ولكن يجب استهلاكه باعتدال وكجزء من خطة وجبات متوازنة.

غالبًا ما تأتي التوصيات المحددة لتناول السكر يوميًا من المنظمات الطبية والغذائية وتختلف بناءً على الظروف الصحية الفردية ونوع مرض السكري.

وأضافت: “تقدم إرشادات منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) نصائح أكثر عمومية، مع التركيز على توصيات وإرشادات غذائية أوسع حول إدارة السكر والكربوهيدرات كجزء من الرعاية الشاملة لمرض السكري.

من المهم تحسين التوجيهات الغذائية الشخصية من متخصصي الرعاية الصحية، وخاصة أخصائيي التغذية المسجلين

دور المؤشر الجلايسيمي في استهلاك السكر
أحد الأساليب لدمج السكر في النظام الغذائي هو النظر في مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) للأطعمة. وقال الدكتور أوبالاباتي: “الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض تطلق الجلوكوز تدريجياً، مما يمنع الارتفاع السريع لسكر الدم.

تعتبر الأطعمة السكرية ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، مثل الفواكه الكاملة والحبوب الكاملة، خيارات أفضل من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع مثل المشروبات السكرية والحلويات.

وأضافت: “من الضروري أيضًا تقييم إجمالي المدخول اليومي من الكربوهيدرات والسكر في سياق الخطة الغذائية للفرد.

يمكن لأخصائي التغذية المسجل المساعدة في إنشاء خطة وجبات شخصية تتوافق مع أهداف محددة لإدارة مرض السكري، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر ومستوى النشاط والأدوية والاحتياجات الصحية.

وخلص الدكتور أوبالاباتي إلى أن: “تناول السكر اليومي لدى مرضى السكري يختلف من شخص لآخر ويعتمد على عوامل مختلفة.

يوصى باستشارة أخصائي الرعاية الصحية أو اختصاصي تغذية مسجل للحصول على نصيحة شخصية حول إدارة تناول السكر ووضع خطة غذائية متوازنة. يدعم الإدارة الفعالة لمرض السكري.

مرض السكري وتناول السكر
مرض السكري وتناول السكر

كانت هذه تفاصيل خبر ( مرض السكري وتناول السكر: يجيب الخبراء على كمية السكر التي يمكن أن يستهلكها مريض السكري) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version