عالمك الان

كيف احمي نفسي من النوبة القلبية في فصل الصيف

النوبة قلبية مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تجتاح موجات الحر الشديدة المصحوبة بارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يكون لدرجات الحرارة القصوى هذه آثار خطيرة على جسم الإنسان، بما في ذلك ضربة الشمس، والإرهاق الحراري، والجفاف، والتشنجات الحرارية، والأخطر من ذلك، النوبات القلبية.

يمكن لأي نوع من درجات الحرارة القصوى أن يؤثر على قلبك، ولكن احتمال الإصابة بنوبة قلبية في الشتاء هو أكثر ما يتم الحديث عنه.

ومع ذلك، عليك أيضًا توخي الحذر في فصل الصيف. في حين أن الأشخاص ذوي القلوب الطبيعية يمكنهم تكييف وظائفهم الجسدية مع درجات الحرارة المرتفعة، فإن الأشخاص الذين يعانون من حالات كامنة، يمكن أن تؤثر الحرارة على قلوبهم.

كلية الطب بجامعة هارفارد

ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يجعل الجسم يعمل بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية وهذا يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم.

وهذا يتسبب في نبض القلب بشكل أسرع وقد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من سماكة جدران الأوعية الدموية مما يسبب انسدادها ويؤدي إلى نوبة قلبية.

تتطلب الوقاية من النوبات القلبية خلال أشهر الصيف اهتمامًا خاصًا بسبب مزيج الحرارة والعوامل الأخرى التي يمكن أن تضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

لمعرفة طرق الوقاية من النوبات القلبية في الصيف،
فيما يلي سبع طرق أساسية للحفاظ على صحة قلبك وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية خلال فصل الصيف.

النوبة القلبية
النوبة القلبية

1. حافظ على رطوبة جسمك

 أوضح الدكتور تشوراسيا أن “الجفاف يمكن أن يجهد القلب ويرفع ضغط الدم، مما يزيد من احتمال الإصابة بنوبة قلبية. اشربي الكثير من الماء طوال اليوم، خاصة عندما تكونين في الهواء الطلق أو تمارسين أنشطة بدنية. وأضاف: الامتناع عن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، لأنها يمكن أن تساهم في الجفاف

النوبة القلبيه

2. الحفاظ على نظام غذائي صحي

تناول وجبات خفيفة ومغذية منخفضة الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم.

قم بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي.

ينصح الدكتور كاراسيا بتجنب تناول الأطعمة الثقيلة ذات السعرات الحرارية العالية التي يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول وتزيد من عبء العمل على قلبك.

3. ابق هادئًا

وفقًا للدكتور شوراسيا، يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تضع ضغطًا إضافيًا على القلب، خاصة بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الموجودة مسبقًا.

ابق في الداخل خلال الأوقات الأكثر حرارة من اليوم، واستخدم المراوح أو مكيفات الهواء للحفاظ على برودة مساحة المعيشة الخاصة بك، وارتد ملابس خفيفة الوزن تسمح بمرور الهواء.

إذا كنت ستذهب للخارج، فابحث عن الظل وخذ فترات راحة متكررة في منطقة باردة ومظللة.

4. ممارسة الرياضة بأمان

النشاط البدني المنتظم ضروري لصحة القلب، ولكن من المهم ممارسة الرياضة بأمان خلال أشهر الصيف.

وقال الدكتور تشوراسيا، وهو ينصح بممارسة الرياضة في الصيف: “تجنب الأنشطة المجهدة خلال الأوقات الأكثر حرارة من اليوم واذهب إلى التمارين في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة.

استمع إلى جسدك وتوقف عن ممارسة الرياضة إذا واجهت أي علامات تحذيرية، مثل ألم في الصدر، أو دوخة، أو ضيق في التنفس.

5. الحماية من التعرض لأشعة الشمس

وقال الدكتور تشوراسيا إن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يسبب حروق الشمس والإرهاق الحراري وضربة الشمس، وكلها يمكن أن تجهد القلب.

استخدمي واقيًا من الشمس مزودًا بعامل حماية من الشمس (SPF) عالي، وملابس واقية، وقبعة واسعة الحواف عند قضاء الوقت في الخارج.

ابحث عن الظل كلما أمكن ذلك، وتجنب الأنشطة الخارجية خلال ساعات الذروة المشمسة.

6. إدارة التوتر

قد تؤدي الأنشطة الصيفية والمناسبات الاجتماعية في بعض الأحيان إلى زيادة مستويات التوتر، مما قد يضر بصحة القلب.

وشدد الدكتور تشوراسيا على ممارسة تقنيات الحد من التوتر مثل التنفس العميق أو التأمل أو اليوغا أو قضاء الوقت في الطبيعة.

كما ينصحك بالانغماس في الأنشطة التي تستمتع بها وإعطاء الأولوية للاسترخاء.

7. تعرف على علامات التحذير

كن على دراية بالعلامات التحذيرية للنوبة القلبية، بما في ذلك ألم أو عدم الراحة في الصدر، وضيق التنفس، والغثيان، والدوار، والألم أو الانزعاج في مناطق أخرى من الجزء العلوي من الجسم مثل الذراعين أو الظهر أو الرقبة أو الفك.

إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، اطلب العناية الطبية على الفور.

كانت هذه تفاصيل خبر (كيف احمي نفسي من النوبة القلبية في فصل الصيف ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version