Site icon عالمك الان

كيفية اختيار أفضل واقي الشمس للبشرة الجافة

أفضل واقي الشمس

أفضل واقي الشمس

يعد واقي الشمس أحد أهم منتجات العناية بالبشرة، خاصة إذا كانت بشرتك جافة. كيف تختارين أفضل واقى شمس للبشرة الجافة؟ ما هي أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند الاختيار؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة.

أهمية استخدام واقى الشمس للبشرة الجافة: هناك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها، خاصة عندما يكون الجلد جافاً، خاصة وأن الأشخاص الذين يعانون من هذه البشرة يعانون من جفاف وتقشر الجلد، بل وربما يعانون من ظهور الخطوط الدقيقة. على الجلد.

ويعتبر واقى الشمس أحد المنتجات التي يمكن أن تساعد في التخفيف من هذه المشاكل، حيث يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع التعرض للأشعة الضارة.

كيف يتم اختيار واقي شمس للبشرة الجافة؟

من أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل واقى الشمس للبشرة الجافة هو أن يحتوي على مرطب كأحد المكونات الأساسية، ليحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها.

لذا يمكن اختيار واقى شمس يحتوي على زبدة الشيا أو الجليسرين، كما يمكن اختيار واقى شمس يحتوي على حمض الهيالورونيك بسبب تأثيره الكبير على البشرة وقدرته على الاحتفاظ بالترطيب داخل البشرة.

يجب أن يتم اختيار واقى الشمس الذي لا يحتوي على مكونات تسبب جفاف البشرة مثل الإيثانول والأيزوبروبانول وبنزايل الكحول، لأنها عناصر تتسبب في جفاف البشرة.

وبجانب هذه النقاط هناك عدد من الأمور التي يجب توافرها في واقى الشمس بصورة عامة مهما كان نوع بشرتك وهي: أن يكون واقي الشمس قادر على حمايتك من جميع أنواع الأشعة.

أن يتمتع واقي الشمس بعامل حماية مرتفع ويفضل أن يكون عامل الحماية أكبر من 30. أن يكون واقي الشمس له قدرة على مقاومة الماء، أي أنه لا يفقد فاعليته وتأثيره عند تعرضه للماء أو التعرق، وألا تقل قدرته على مقاومة الماء عن 40 دقيقة.

احرص على اختيار واقى الشمس المصنوع من أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم أو الأفوبينزون، وتجنب تلك المصنوع من فيتامين أ أو أحد أشكاله. استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على المعادن كمكون أساسي، لأن الواقي الذي يحتوي على عناصر كيميائية قد يسبب تهيج البشرة.

تذكر أنه عند اختيار واقى شمس للبشرة الجافة يجب مراعاة المكونات الموجودة به، فيجب تجنب المنتجات التي تحتوي على روائح لأن مثل هذه المنتجات قد تتسبب في تهيج الجلد، هذا بجانب النصائح التي ذكرناها والتي تتعلق باختيار واقي الشمس المناسب.

كانت هذه تفاصيل خبر (كيفية اختيار أفضل واقي الشمس للبشرة الجافة) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version