عالمك الان

من التسبب في الإصابة بالسرطان إلى عدم الأمان للأطفال: الخبراء يكشفون الخرافات حول الكافيين

الكافيين ، مادة ذات تأثير نفسي مستهلك عالميًا ، لها وجود في كل مكان. ومع ذلك ، وسط انتشاره ، تجذرت العديد من المفاهيم الخاطئة الخرافات حول الكافيين .

الكافيين هو مادة طبيعية وهو أكثر العقاقير ذات التأثير النفساني المقبول اجتماعيًا. يمكن أن يزيد من اليقظة ويساعد على إطلاق الطاقة ، خاصة من التمارين الرياضية. وهو مدر للبول خفيف يعمل كمنشط مؤقت ويؤخر التعب. ومع ذلك ، على مر السنين ، ظهرت العديد من الخرافات والمفاهيم الخاطئة حول هذا المنشط.   فضحوا الأساطير حول الكافيين وذكر الحقائق.

أساطير وحقائق حول الكافيين

الخرافة الأولى: الكافيين موجود فقط في القهوة

الحقيقة: قال Karthigaiselvi أن الكافيين موجود في أوراق وبذور وفواكه أكثر من 63 نوعًا من النباتات. على سبيل المثال ، الشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المعلبة وحبوب الكاكاو ومشروبات الشوكولاتة والوجبات الخفيفة ومكملات ما قبل التمرين والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الباردة

الخرافة الثانية: الكافيين يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب

الحقيقة: أخبر كارثيجيسيلفي أن “محتوى الكافيين لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، أو يرفع مستويات الكوليسترول أو يسبب عدم انتظام ضربات القلب. قد يحدث ارتفاع طفيف مؤقت في ضغط الدم مشابه للنشاط الطبيعي لعدد قليل من الأفراد “.

الخرافة الثالثة: الكافيين يستنفد الكالسيوم في العظام وينتهي بهشاشة العظام

الحقيقة: قال Karthigaiselvi ، “إن تناول كميات كبيرة من الكافيين يزيد من فقدان الكالسيوم في البول. ومع ذلك ، فإن تناول الكافيين بشكل طبيعي ليس عامل خطر للأفراد ، وخاصة النساء اللائي يستهلكن كمية كافية من الكالسيوم “.

الخرافةالرابعة: يجب على النساء اللواتي يحاولن الحمل والحوامل تجنب الكافيين

الحقيقة: أبرز كارثيجيسيلفي أن “الاستهلاك الخفيف إلى المعتدل للكافيين آمن للحوامل. كمية الاستهلاك الموصى بها للمرأة الحامل هي 300 مجم في اليوم (2-3 أكواب صغيرة من القهوة سريعة التحضير).

الخرافة الخامسة: الكافيين يؤثر على صحة الأطفال

الحقيقة: عند الأطفال الحساسين مفرطي النشاط ، قد تتسبب الجرعات العالية من الكافيين في استثارة مؤقتة وقلق وتهيج ، وإلا فإن الأطفال لديهم نفس القدرة على معالجة الكافيين مثل البالغين.

الخرافة السادسة: لا فائدة من الكافيين

الحقيقة: أخبر كارثيجيسيلفي أن “الكافيين له فوائد عديدة

بما في ذلك تحسين الذاكرة والتفكير المنطقي. تحتوي بعض الأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والشوكولاتة على مضادات الأكسدة المفيدة للقلب والوقاية من السرطان. كما أن الكافيين يقلل من تركيز الهيستامين مما يقلل بدوره من الحساسية “.

 فإن الغالبية العظمى من الأفراد المصابين بمرض الزهايمر في الولايات المتحدة هم من النساء ، ويمثلون ما يقرب من الثلثين. ومع ذلك ، فإن استهلاك الكافيين الموجود في فنجانين من القهوة يمكن أن يوفر دفاعًا كبيرًا ضد ظهور هذه الحالة.

الخرافة السابعة: الكافيين يسبب السرطان

الحقيقة: قال Karthigaiselvi ، “الأدلة العلمية تثبت أن استهلاك الكافيين لا يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.” كما هو مبين في المبادئ والممارسات الطبية هناك علاقة عكسية بين استهلاك القهوة وحدوث سرطان الكبد وسرطان الثدي بين النساء بعد سن اليأس

الكافيين يسبب الادمان

قال كارثيجيسيلفي: “الكافيين منشط للجهاز العصبي المركزي ويمكن أن يسبب استخدامه المنتظم اعتمادًا جسديًا خفيفًا. الصداع ، والتهيج ، والقلق ، والتعب ، وتغيرات الحالة المزاجية ، وصعوبة التركيز هي بعض أعراض انسحاب الكافيين “.

الكافيين (القهوة) يسبب الأرق

قال كارثيجيسيلفي: “يمتص الجسم الكافيين ويتخلص منه بسرعة. يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الحساسية عدم تناول القهوة قبل ست ساعات من النوم. كما أن تناول كوب أو فنجانين من القهوة في الصباح لن يتعارض مع النوم “.

متوسط ​​كمية الكافيين في المواد الغذائية

ما هي الكمية الموصى بها لاستهلاك الكافيين؟

“بشكل عام ، يمكنك استهلاك ما يصل إلى 400 ملليغرام من الكافيين يوميًا. إذا كنت قلقا بشأن تناول الكافيين ، فاستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بشأن الحد اليومي الآمن والصحي لك “.

شاهد فيديو

اقرأ أيضاً

من إنقاص الوزن إلى التخلص من السموم:فوائد.. ماء الخيار لا تخطر على البال!

Exit mobile version