عالمك الان

توصلت الدراسة إلى عاملين جديدين يضاعفان من خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة..تعرف عليهم

توصلت دراسة جديدة إلى عاملين جديدين لخطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة. إليك ما هم عليه وما يجب أن يقوله الخبراء تحدث النوبة القلبية ، والتي تسمى أيضًا احتشاء عضلة القلب ، عندما يعطل الشريان التاجي المسدود تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف أنسجة القلب المصابة ، مما قد يسبب ألمًا في الصدر وضيقًا في التنفس و مضاعفات تهدد الحياة. هناك عدة عوامل يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية تتراوح من ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسمنة وغير ذلك.

وجدت دراسة حديثة أن هناك عاملين إضافيين يمكن أن يزيدا من فرص الإصابة بنوبة قلبية قاتلة

نتائج الدراسة

وفقًا للدراسة المنشورة في جورنال سيركوليشن ، فإن الحرارة الشديدة والمستويات العالية من تلوث الهواء قد تضاعف من خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة. 

درس البحث وحلل أكثر من 2.02.000 حالة وفاة بسبب النوبات القلبية بين عامي 2015 و 2020 في مقاطعة جيانغسو ، الصين وقد حققت في ارتباط التعرض لظواهر درجات الحرارة القصوى ، بما في ذلك موجة الحرارة ونوبات البرد ، و PM2.5 ، الجسيمات الدقيقة المحيطة ، مع معدل الوفيات بسبب احتشاء عضلة القلب وتقييم آثارها. 

أشارت نتائج الدراسة إلى أن درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة للغاية أو إرتفاع مستوى تلوث الجسيمات يزيد من احتمالات الوفاة بالنوبات القلبية ، خاصة بالنسبة للنساء وكبار السن. 

يوضح الدكتور جوشي أن “الحرارة الشديدة بشكل خاص يمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض مصاحبة مثل مرض السكري.

 هؤلاء المرضى يتناولون بالفعل أدوية لتقليل الحمل على القلب ويعانون من التبول المتكرر. إذا تعرضوا للحرارة الشديدة ، فقد يتسبب ذلك في الجفاف ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. 

علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون الحرارة الشديدة قاتلة للمرضى الذين يعانون بالفعل من مشاكل في القلب ولديهم انخفاض في ضغط الدم بسبب التعرق المفرط.

ويضيف: “بالمثل ، يمكن أن يكون تلوث الهواء خطيرًا على المرضى الذين يعانون من مشاكل تنفسية مرضية مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو الربو”. 

يناقش الدكتور جوشي أيضًا تأثير درجات الحرارة الباردة على صحة القلب. “النوبات القلبية في الصباح الباكر ، بسبب انخفاض درجة الحرارة ، هي أيضًا أحد العوامل المهمة جدًا في حدوث السكتة الدماغية الحادة أو النوبات القلبية” ، كما يقول ، موضحًا ، “يمكن للبرودة الشديدة أن تسبب الذبحة الصدرية (ألم الصدر) بشكل عام ؛ يمكن أن تتقلص الأوعية الدموية للقلب أو أي جهاز آخر ويمكن أن تتسبب في حدوث حدث “.

يوصي الطبيب بالحفاظ على الترطيب المناسب في الجسم وزيادة كمية السوائل المتناولة ، خاصة أثناء الحرارة الشديدة. الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة بالنوبات القلبية ، أو كبار السن ، أو مرضى السكري ، أو لديهم ضعف في ضخ القلب ، يجب أن يكونوا أكثر حذراً وأن يلتزموا بالأدوية. أخيرًا ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الرئتين تجنب الذهاب إلى الأماكن المغلقة ، خاصةً عندما يكون هناك نقص في التهوية ، كما يقول الطبيب

انتشار أمراض القلب

بشكل عام ، توفي ما يقدر بنحو 1.79 كرور شخص بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في عام 2019 ، وهو ما يمثل 32 ٪ من جميع الوفيات العالمية ، كما تقول منظمة الصحة العالمية (WHO) ، مضيفة أن 85 ٪ كانوا بسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة BMC لأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي نظرت في 22 دراسة بحجم عينة من 29.826.717 فردًا ، كانت حالات النوبات القلبية لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا 3.8٪ في جميع أنحاء العالم

في الهند ، أصبحت الأمراض القلبية الوعائية السبب الرئيسي للوفيات. تقول دراسة نُشرت عام 2016 في جورنال سيركوليشن : “إن مرض القلب الإقفاري والسكتة الدماغية هما السببان السائدان وهما مسؤولان عن أكثر من 80٪ من وفيات الأمراض القلبية الوعائية” ، مضيفةً: 272 لكل 100000 من السكان في الهند أعلى من المتوسط ​​العالمي البالغ 235 لكل 100000 من السكان “.

عوامل الخطر الأخرى للنوبات القلبية

عوامل الخطر الأخرى للنوبات القلبية:

الحد الأدنى

نظرًا لأن العديد من أنحاء العالم تعاني من درجات حرارة عالية للغاية ومستويات تلوث الهواء ، فمن المهم تقييم خطر إصابتك بنوبة قلبية. قد لا يعاني الأفراد المصابون ببعض أو كل عوامل الخطر المذكورة أعلاه بالضرورة من نوبة قلبية ، ولكن يجب أن يظلوا يقظين. وبالمثل ، يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم عوامل الخطر هذه أن يتأثروا. يمكن أن تساعد تعديلات نمط الحياة والإدارة الطبية في التخفيف من هذه المخاطر.

اقرأ أيضاً

الجلطة القلبية خطر نعتقد أنه يحدث فجأة! … لكن يمكن توقعه بستة أعراض مبكرة 

Exit mobile version