Site icon عالمك الان

هدية من السماء وكنز إلهي لا يصدق لا يدركه كثير من الناس هذا الطعام يقوي الذاكرة ويغذي ويحسن بنية الدماغ  ويعيد كبار السن إلى الشباب..تعرف عليه الآن واستمتع بحياتك

عندما يبدأ أداء الدماغ في الانخفاض ، لا يمكن لأي دواء إعادة هذا العضو الحيوي إلى حالته السابقة. لذلك فإن التركيز على عادات الأكل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حالة الدماغ. التركيز على تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يقوي الدماغ ويحسن الذاكرة.

 عندما نتعرض للإجهاد أو الإجهاد الجسدي أو المعنوي ، يتم إطلاق السيتوكينات الالتهابية في أجسامنا ، مما يدفع جهاز المناعة في الجسم إلى الاستعداد لمحاربة هذه العدوى. 

في هذه الحالة ، تلعب الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن دورًا مهمًا في تعزيز عمل جهاز المناعة وحماية الدماغ من الآثار المدمرة للإجهاد.

 10 أنواع من الأطعمة المفيدة التي تعتبر شواحن وتقوي 

الدماغ وتحميه من التلف وتحسن الذاكرة: 1- زيت الزيتون: يحتوي على مادة البوليفينول وهي مضادات أكسدة تحمي الدماغ من الأمراض.

 2- زيت جوز الهند من الزيوت التي تعمل على تحسين قدرة الدماغ على حرق الطاقة داخليا وتقليل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. كما أنه يمد الجسم بالدهون المشبعة التي تساعد خلايا غشاء الدماغ على أداء مهامها.

3-الأفوكادو الأفوكادو يحتوي على فيتامين K وحمض الفوليك التي تمنع تخثر الدم في الدماغ وتحمي من السكتات الدماغية ، وتحسن الوظائف المعرفية للدماغ.

 4- سمك السلمون مصدر طبيعي للأوميغا 3 التي تلعب دورًا مهمًا وحيويًا في الحفاظ على خلايا الدماغ السليمة. إنه أحد أفضل الأطعمة التي تقوي و “تشحن” الدماغ

5- التوت البري:هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للدماغ ، كما أنها تساعد في تقليل الالتهابات وتحمي الدماغ من التلف الناتج عن الشيخوخة. 

6- يلعب الكركم دور “المنشط” للجزء الخاص من حمضنا النووي المسؤول عن مكافحة الالتهابات. إنه توابل مفيدة للغاية لصحة الدماغ والذاكرة.

 7-البيض البيض من العناصر الغذائية الأساسية لدعم الدور الذي تلعبه الناقلات العصبية في الدماغ. كما أنه يحتوي على الكوليسترول المفيد لخلايا الدماغ ، ويوفر مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.

8- الهندباء: نبات غني بالألياف يساعد على نمو البكتيريا المفيدة التي تدعم الدماغ ، كما أنه من الأطعمة التي تحسن من قوة الدماغ بشكل عام.

 9- المكسرات (عين الجمل): المكسرات غنية بالعناصر الغذائية التي تدعم صحة الدماغ بشكل فعال ، لأنها غنية بفيتامين E ، وأوميغا 3 ، والنحاس ، والمنغنيز ، والألياف الصحية للدماغ.

10- الهليون (الهليون) الهليون غني بالألياف المفيدة لصحة الدماغ ، كما أنه غني بمضادات الالتهاب وحمض الفوليك. 

البروكلي نبات غني بالعناصر المفيدة التي تساعد على تطهير الجسم من السموم وتقليل الالتهاب والتحكم في أضرار الجذور الحرة. لذلك يعتبر البروكلي من أفضل الأطعمة التي تشحن الدماغ وتحميه من التلف.

 أما السبانخ فهي غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ك وحمض الفوليك واللوتين التي تقوي الدماغ وتحمي من أضرار الجذور الحرة

Exit mobile version