Site icon عالمك الان

ستدهشك النتيجة..ضعية على الشامبو لزيادة نمو الشعر من اول اسبوع

تبحث الفتيات كثيرًا عن أهم المواد الطبيعية التي يمكن إضافتها إلى الشامبو وتساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي في وقت قصير جدًا دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية لتغذية الشعر وتحمل أضراره الجانبية.

 يوضع على الشامبو لنمو الشعر خلال أسبوع ينصح بشدة بوضع القهوة مع الشامبو بسبب كمية الفوائد المختلفة عند استخدامه للشعر حيث أنه فعال في علاج مشاكل مثل التهابات فروة الرأس وكذلك وضع القهوة على الشامبو يساعد في علاج الشعر الجاف وزيادة الترطيب بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر في المناطق الخفيفة مع حل مشكلة الشعر الهش وزيادة اللمعان وقوة الشعر.

فوائد استخدام القهوة على الشعر هناك فوائد عديدة لاستخدام القهوة على الشعر ، وهي: أولاً وقبل كل شيء ، تساعد في تقليل تشابك الشعر وتجعده ، مما يسهل تمشيطه ، ويصبح أكثر نعومة ، ويمكن استخدامه أيضًا كصبغة شعر طبيعية. 

علاوة على ذلك فهو يعتبر من المستحضر الطبيعي على فروة الرأس ولا يترك أي رائحة كريهة على الشعر مع كثافة نمو الشعر عن طريق تحفيز هذه البصيلات.

 كما أنه يعالج الصلع عند الرجال ويقيهم من حدوثه ، وينصح المختصون بعدم استخدامه إذا كان الشهر سمينًا ؛ لأنه سمين.

طريقة استخدام القهوة مع الشامبو

أما طريقة صنع مزيج القهوة والشامبو في المنزل فهي كالتالي: في البداية يجب إحضار حوالي نصف ملعقة صغيرة من القهوة ، مع خمس ملاعق كبيرة من الشامبو. 

أيضا بعد ذلك تحتاجين إلى وضع الشامبو في وعاء صغير ثم إضافة القهوة ثم تقليب الخليط وترطيب الشعر جيداً بالماء ثم ضعي المزيج واغسلي شعرك بعد ثلاث دقائق بماء فاتر. 

التغذية الجيدة: لكي ينمو الشعر ، تحتاج إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

 يجب أن تأكل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان. يجب أيضًا تناول الفواكه والخضروات الطازجة وشرب كمية كافية من الماء.

وتجدر الإشارة إلى أن إطالة الشعر تتطلب الصبر والمثابرة ، ومن المهم أن نعتني بشعرنا جيدًا و تمنحه العناية اللازمة باستخدام المنتجات الطبيعية والمناسبة.

 كما ننصح دائمًا بعدم الإجهاد المفرط والحرارة الزائدة والاستخدام المنتظم لأدوات التصفيف الساخنة لأنها تؤثر سلبًا على صحة الشعر.

زيت القهوة لمنع تساقط الشعر الخطوة الأولى:

سخني كوبين من الزيت العادي في مقلاة ، يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون. 

الخطوة الثانية:

أضيفي ربع كوب من حبوب البن المحمصة إلى الزيت واغليها على نار خفيفة لمدة 3-4 ساعات على الأقل ، مع التأكد من وضع الغطاء على المقلاة.

الخطوة الثالثة:

قلب الخليط من حين لآخر ؛ للتأكد من أنها لا تحترق. 

الخطوة الرابعة:

أطفئي النار بعد 4 ساعات وصفي المزيج في وعاء زجاجي نظيف بمجرد أن يبرد.

الخطوة الخامسة:

إضافة زيوت أخرى إلى الخليط ، مثل: زيت اللافندر ، أو زيت إكليل الجبل ، أو زيت النعناع ، مما يعزز نمو الشعر.

الخطوة السادسة:

احفظي الزجاجة في الثلاجة أو في مكان بارد. الخطوة الأخيرة: وضع زيت القهوة المطحون مباشرة على فروة الرأس لنمو الشعر قبل الاستحمام لمدة ساعة.

Exit mobile version