Site icon عالمك الان

تعمل على توحيد البشرة ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة..فوائد جمالية لقشور البطاطس

إذا كنتِ من بين الأشخاص الذين يرمون قشور البطاطس في سلة القمامة، يجب عليكِ التوقف عن القيام بهذه الحركة، لأنك في الواقع تقومين بالتخلص من مكون مفيد جداً لصحة بشرتك، ونضارتها.


وذلك لأن قشور البطاطس تحتوي على نسبة مهمة من فيتامين سي، الذي يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين، التي تعمل على جعلك تبدين أكثر شباباً حتى بعد التقدم في السن.

وفيما يلي بعض الفوائد التجميلية لقشور البطاطس:

  1. توحيد لون البشرة: تحتوي قشور البطاطس على مادة الكولاجين الذي يمكن أن يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة.
  2. تنظيف البشرة: يمكن استخدام قشور البطاطس كمنظف طبيعي للبشرة، حيث يمكن استخدامها لإزالة الشوائب والاوساخ من البشرة.
  3. تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد: تحتوي قشور البطاطس على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  4. ترطيب البشرة: تحتوي قشور البطاطس على مادة البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والزنك والكربوهيدرات والألياف والبروتينات، وهي مكونات تمتلك خصائص تركيبية تجعلها مفيدة للبشرة الجافة.
  5. تكافح التجاعيد المبكرة: تحتوي قشور البطاطس على فيتامين C الذي يمكن أن يحارب التجاعيد المبكرة ويحفز إنتاج الكولاجين في البشرة.

يمكن استخدام قشور البطاطس كمكون في العديد من المستحضرات الجمالية، مثل الكريمات والماسكات والتي يمكن أن تعمل على تحسين صحة ومظهر البشرة. ومع ذلك، يجب تجنب استخدام قشور البطاطس إذا كانت البشرة حساسة للغاية لأنها قد تسبب تهيجًا.

وصفات قشور البطاطس لأنواع البشرة المختلفة يمكن عمل مجموعة من الوصفات التجميلية السهلة في المنزل ، من أجل تحقيق نتائج فعالة بعد استخدام تقشير البطاطس.

إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكنك مزج الخيار مع قشور البطاطس وقليل من ماء الورد في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك ، ضعي هذا المزيج على البشرة كقناع لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر ، وكرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا كانت بشرتك جافة ، اخلطي قشور البطاطس المهروسة مع القليل من اللبن الرائب ، واتركي المزيج جانبًا لمدة 10 دقائق حتى يتجانس.

تساعد على تغيير لون الشعر
يمكن أن تكون قشور البطاطس مفيدة لشعرك كذلك، وليس فقط للبشرة، وذلك لأنها يمكن أن تقوم بصباغته، من خلال إخفاء الشعيرات البيضاء التي تبدأ في الظهور مع التقدم في السن.
إذ إن العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه القشور تساعد على تلوين الشعر، وتوفر له مظهراً طبيعياً بشكل كبير، مقارنة بالصبغات الكيميائية.

فوائد قشور البطاطس الصحية
هناك فوائد غذائية كذلك لقشور البطاطس، من بينها المساعدة على فقدان الوزن، وذلك بسبب احتوائها على قدر قليل من الدهون والكوليسترول، وبها نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.، كما أن هذه العناصر نفسها تساعد على خفض نسبة الكولستيرول في الجسم.
كما أن تناول قشور البطاطس يساعد على تقوية المناعة، بفضل مضادات الأكسدة التي تتوفر عليها، وكذلك بفضل الفيتامينات والكالسيوم اللذين يعدان جزءاً لا يتجزأ من نظام الدفاع الصحي ويعززان النشاط المناعي.

Exit mobile version