Site icon عالمك الان

تعزز البشرة  وتزيل الرؤوس السوداء.. فوائد بذور الشيا لبشرة صافية وخالية من العيوب

تعتبر بذور الشيا من أكثر الأطعمة الطبيعية فائدة لأنها غنية بالمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك والحديد وفيتامين هـ والكالسيوم. 

تم استهلاكه وكان اختيارًا غذائيًا شائعًا بين حضارة المايا نظرًا لفوائد هذه البذور المذهلة ، ليس فقط لصحة الجسم ، ولكن أيضًا لجمال ونظارة البشرة 

 – ترطيب عميق للبشرة

تشتهر بذور الشيا الطبيعية بمحتواها من الألياف والذي لا يفيد الجسم فحسب ، بل يحتفظ أيضًا بالكثير من الماء بداخله. 

وهذا يجعله مصدرًا غنيًا وممتازًا لمحاربة جفاف الجلد ، خاصة خلال أشهر السنة الحارة جدًا.

 2- تحمي من تجاعيد الشيخوخة والخطوط الدقيقة

 مع وجود مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، تساعد هذه البذور أيضًا في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي تحدث عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة.

 تساعد بذور الشيا أيضًا في السيطرة على التجاعيد والخطوط الدقيقة مع تقدم العمر لأنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، عند تناولها بشكل عام في نظامك الغذائي اليومي. 

3- تهدئة التهابات الجلد

تحدث معظم مشاكل الجلد بسبب شكل من أشكال التهاب البشرة. 

ولأن بذور الشيا لها خصائص تبريد وتخزين مياه استثنائية ، كما ذكرنا أعلاه ، فإنها يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب ، والحفاظ على لون البشرة وتقليل الاحمرار عند استخدامها محليًا كقناع مهدئ للبشرة.

 4-يقوي حاجز البشرة الخارجي

من المهم أن يكون للبشرة حاجز قوي لحمايتها من العوامل الخارجية الضارة مثل التلوث وأشعة الشمس وغيرها ، بالإضافة إلى دورها المركزي في التقليل من مشاكل الجلد مثل حب الشباب والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

 من ناحية أخرى ، فإن بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تجعل من الممكن تقوية هذا الحاجز وحمايته من الهجمات البيئية ، عند تناول البذور في الطعام ، أو بوضعها كقناع على الجلد.

 5- تحسين نضارة البشرة بدون مكياج

نظرًا لأن بذور الشيا غنية بالمواد المغذية مثل فيتامين أ وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم ، فإن الاستهلاك المنتظم لبذور الشيا يمكن أن يساعد في تحسين إشراق البشرة ومرونتها وشبابها ، مما يجعلها تتألق من الداخل دون الحاجة إلى وضع مستحضرات التجميل التي تصنعها.

 توهج البشرة وأكثر إشراقًا. 

كيفية استخدام بذور الشيا في العناية بالبشرة من الصحيح أن تناول بذور الشيا في النظام الغذائي اليومي يوفر فوائد صحية وجسمية مثالية ، ولكن يمكن أيضًا استخدام بذور الشيا موضعياً على الجلد لتحقيق العديد من الفوائد التجميلية. 

لتحضير قناع بذور الشيا ، اتبع الخطوات التالية:

ستحتاج إلى 1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي ، 2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا ، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووعاء زجاجي. 

انقع بذور الشيا لمدة 20 دقيقة حتى تحصل على قوام الهلام. 

أضيفي بذور الشيا اللزجة إلى العسل وزيت الزيتون واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة طرية.

 ضعه على بشرتك وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق

اتركي القناع لمدة 20 ثانية إلى دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذا القناع البسيط للوجه ببذور الشيا ممتاز للتخفيف من حب الشباب ، وعلاج البقع الداكنة وترطيب البشرة بعمق ، مع فائدة إضافية تتمثل في إزالة الأوساخ والرؤوس السوداء من الجلد عندما يُدلك بلطف على البشرة قبل الشطف.

وجدير بذكر  أيضًا  أنه يمكن تطبيق الماسك أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج ، مع مراعاة استخدام مرطب مناسب للوجه بعد استخدامه لتوفير التغذية اللازمة للبشرة والحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.

Exit mobile version