عالمك الان

تعرف على الأسباب التي تجعل تناول التفاح مفيدا لك !التفاصيل

هل تناول التفاح مفيدا؟قد يقلل تناول تفاحة يوميًا من ارتفاع ضغط الدم ، ويقلل الكوليسترول ويساعدك على العيش لفترة أطول ربما تعرف القول ، “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب.” لكن هل تناول التفاح حقًا مفيد لك؟ قد تدعي بياض الثلج ، التي أكلت تفاحة مسمومة وسقطت في غيبوبة ، خلاف ذلك. لكن بافتراض أنك لا تعيش في حكاية خرافية ، فإن التفاح هو أحد أكثر الفواكه اللذيذة والصحية التي يمكنك تناولها

“التفاح شائع لسبب ما” ، كما يقول اختصاصي التغذية المسجل Amber Sommer، RD، LD. “من السهل تناولها أثناء التنقل ، ومذاقها رائع. ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن تناولها بانتظام بمرور الوقت يمكن أن يوفر دفعة صحية كبيرة “. يشارك سومر فوائد التفاح ولماذا يجب عليك شراء بوشل في السوق.

هل التفاح صحي؟

يحتوي التفاح على حوالي 60 سعرًا حراريًا فقط ، مما يمنحك الكثير من القيمة الغذائية لعدد السعرات الحرارية. تحصل على أكبر قدر من الفوائد الصحية للتفاح عندما تأكله كاملاً نيئًا وغير مقشر. عصير التفاح وعصير التفاح ليسوا صحيين لأن طهي التفاح ومعالجته يزيلان العناصر الغذائية القيمة

تختلف العناصر الغذائية في التفاح قليلاً حسب النوع الذي تتناوله. قد يكون التفاح الأحمر اللذيذ هو أصح أنواع التفاح . تحتوي بشرتها الحمراء الداكنة على المزيد من مضادات الأكسدة (المواد التي تحمي الخلايا من التلف). لكن جميع أنواع التفاح مليئة بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك:

الفوائد الصحية للتفاح

مزيج من مضادات الأكسدة والألياف يجعل التفاح قوة غذائية. فيما يلي بعض الطرق التي يفيد بها تناول التفاح صحتك:

1. يستقر سكر الدم

يقول سومر: “عندما تأكل الأطعمة السكرية والمعالجة مثل الكعك ، فإن كمية الجلوكوز (السكر) في الدم ترتفع”. “ولكن عندما تأكل أطعمة غنية بالألياف وقليلة السكر ، مثل التفاح ، فإنها تحافظ على ثبات مستويات الجلوكوز لديك.”

يمكن أن تؤدي مستويات الجلوكوز المرتفعة بمرور الوقت إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وهي حالة مزمنة تؤثر على أكثر من 33 مليون أمريكي. ومع ذلك ، هناك أخبار سارة لمحبي التفاح: وجدت دراسة أجريت على أكثر من 38000 شخص أن أولئك الذين يأكلون أكثر من تفاحة واحدة في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 28٪ من أولئك الذين لم يأكلوا أي تفاح.

من المحتمل أن تأتي الفوائد من كل من مضادات الأكسدة والألياف الموجودة في التفاح

2. يخفض الكولسترول

يعد ارتفاع الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب لأنه يسد الشرايين ، مما يحد من تدفق الدم إلى قلبك. لكن مضادات الأكسدة والألياف الموجودة في التفاح هي مزيج ناجح للمساعدة في تقليل هذا العدد. نوع الألياف الذي يبرز هنا هو البكتين ، الذي يرتبط بالكوليسترول في جهازك الهضمي ويطرده.

أظهرت دراسات متعددة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم أن تناول القليل من التفاح يوميًا يمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول الكلية بحوالي 5٪ إلى 8٪. لا يمكنك تناول هذا العدد الكبير من التفاح في 24 ساعة؟ جرّب تناول 3 أونصات من التفاح المجفف يوميًا (بدون إضافة سكر). خفض المشاركون في إحدى الدراسات من إجمالي الكوليسترول بنسبة 13٪ في ستة أشهر بعد تناول هذا القدر من الطعام.

3. يخفض ضغط الدم

عندما يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم ، فإن قوة تدفق الدم عبر الأوعية الدموية يمكن أن تتلفها. إنه مساهم رئيسي في السكتات الدماغية والنوبات القلبية. النظام الغذائي الصحي هو أحد طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه. وجدت دراسة أسترالية صغيرة أن تناول التفاح يساعد في خفض ضغط الدم. كان لأبحاث أخرى نتائج مختلطة. لكن يتفق الباحثون على أن مضادات الأكسدة الموجودة في قشور التفاح تساعد في الحفاظ على تدفق الدم. قد تلعب الألياف الموجودة في التفاح دورًا أيضًا.

4. يخفف الالتهاب

الالتهاب هو أحد طرق محاربة أجسامنا للعدوى وشفاء الأنسجة التالفة. لكن يجب أن يستمر الالتهاب لفترة قصيرة فقط. يسبب الالتهاب المستمر (المزمن) ضررًا في الواقع ويمكن أن يؤدي إلى المرض.

يحتوي التفاح على مواد مضادة للالتهابات – بشكل أساسي الألياف والكيرسيتين ، وهو مضاد للأكسدة يقلل الالتهاب ، وخاصة في الجهاز التنفسي. وفقًا لدراسات متعددة ، فإن تناول التفاح يقلل من البروتينات التفاعلية في الدم ، وهي علامة على تحسن الالتهاب المزمن.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير دراسة أجريت على 1600 شاب إلى أن تناول التفاح والكمثرى قد يحمي من الإصابة بالربو. تشير أبحاث أخرى أيضًا إلى تحسن وظائف الرئة لدى الأشخاص الذين يتناولون التفاح.

5. يعزز الميكروبيوم الخاص بك

جسمك هو أرض العجائب للعديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في أمعائك وعلى بشرتك. بعضها مفيد والبعض الآخر ضار. يساعد التفاح في كلا النوعين:

6. يرضي الجوع لفترة أطول

يقول سومر: “نظرًا لأن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف ، فإنه يصنع وجبة خفيفة ممتلئة”. “الألياف تساعد على إبطاء عملية الهضم ، وبالتالي تشعر بالشبع لفترة أطول.” ونظرًا لأن التفاح منخفض السعرات الحرارية ، فإن اختيار وجبة خفيفة صحية مثل عصير التفاح على الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية مثل البسكويت أو الحلوى يمكن أن يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

7. يساعدك على العيش لفترة أطول

تقول إحدى الدراسات ، إذا كنت تأكل تفاحة يوميًا ، فقد تعيش لفترة أطول . اكتشف الباحثون أن المشاركين الذين فعلوا ذلك كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 35٪ عندما تابعوا ذلك بعد 15 عامًا.

يمكن أن تقلل إضافة التفاح إلى نظامك الغذائي من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان ، وهما السببان الرئيسيان للوفاة في الولايات المتحدة. في دراسة أجريت على ما يقرب من 40 ألف شخص ، كان أولئك الذين تناولوا التفاح أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 13٪ إلى 22٪ من أولئك الذين تركوا الفاكهة.

قد يساعد التفاح أيضًا في الوقاية من السرطان. تشير الأبحاث إلى أن أولئك الذين يأكلون التفاح هم أقل عرضة للإصابة بالمرض. ولكن كم عدد التفاح الذي تحتاج إلى تناوله لتقليل المخاطر؟ وجدت إحدى الدراسات الكبيرة التي أجريت على 77000 شخص أن أولئك الذين يتناولون تفاحة واحدة على الأقل في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة.

التفاح: صحي وغير مكلف ويسهل العثور عليه

يمكن العثور على التفاح في كل سوبر ماركت وسوق مزارعين تقريبًا. يمكنك رميها في صناديق الغداء ، وتعبئتها للنزهة ، وإضافتها إلى مقاهي الأطعمة الجاهزة. قد لا تكون أنيقة أو ذات قيمة مثل التوت أو العنب أو الكيوي ، لكنها أرخص وأسهل في العثور عليها. ومن كان يعلم أن التفاح المتواضع يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة؟ يمكن أن يطيل سنواتك ويحميك من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على حياتك اليومية. تناولها كاملة أو استمتع بوصفات التفاح الطازجة المبتكرة. حاول إضافتها إلى دقيق الشوفان أو وضعها في السلطة للحصول على تغذية إضافية. يقول سومر: “لقد حصل التفاح بالتأكيد على مكان في نظام غذائي صحي”. “إنها فاكهة يمكن أن تؤثر على صحتك بطريقة إيجابية.”

اقرأ أيضاً

موجود في كل منزل خضار صحي وغير مكلف ومتوفر بشكل فعال يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض مستوى الجلوكوز وينظم مستويات الكوليسترول بطريقة مذهلة.

Exit mobile version