عالمك الان

منها النعناع.. أغذية طبيعية تخفض حرارة جسمك في الأيام الحارة!

النعناع – أغذية طبيعية تخفض حرارة جسمك في الأيام الحارة يمكن عند إستخدام أو تناول أي من تلك العناصر الطبيعية أن يتم تقليل حرارة الجسم بشكل طبيعي وبقائه نشيطاً طوال اليوم تستنزف الأيام الحارة والرطبة في الغالب الطاقة من الأجسام وتؤدي للشعور بالعطش والجفاف. بحسب ما نشرته صحيفة Times of India، يمكن عند إستخدام أو تناول أي من العناصر الطبيعية التالية أن يتم تقليل حرارة الجسم بشكل طبيعي وبقائه نشيطاً طوال اليوم:

1. ماء جوز الهند

إنه مشروب إلكتروليت طبيعي غني أيضًا بالبوتاسيوم. يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وتنظيم درجة حرارة الجسم.

2. النعناع

يمكن استخدامه في التغميسات أو الصلصات أو المشروبات وله خصائص تبريد تعمل على تبريد درجة حرارة الجسم في الحرارة الشديدة.

3. البطيخ

يتكون من حوالي 92٪ ماء وهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الجسم وتوفير تأثير التبريد.

4. اللبن الرائب

له خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، وهو معروف أيضًا بخصائصه المبردة التي تهدئ صحة الأمعاء

5. الحليب

يحافظ الحليب على صحة الأمعاء ويخفض درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى كونه مشروب غني بالبروبيوتيك

6. الموز

تعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية التي تساعد على اكتساب الطاقة بشكل فوري، وتعتبر من الفواكه الطازجة التي تساعد على إنعاش الجسم. يؤدي تناول الموز إلى تقلص الأنسجة، مما يساعد على امتصاص المزيد من الماء

7. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على إزالة السموم والحرارة الزائدة من الدم وتجعل الشخص يشعر بالانتعاش من الداخل تلقائيًا.

8. البصل

تناول البصل يوفر خصائص التبريد ويساعد على الحماية من ضربة الشمس. ووفقا للخبراء، يحتوي البصل الأحمر على كيرسيتين، وهو مضاد طبيعي للحساسية يمنع حساسية الجلد.

9. الحمضيات

ثمار الحمضيات غنية بفيتامين C، الذي يساعد على تحطيم الأطعمة الدهنية ويساعد على الهضم. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي توفر تأثير التبريد.

10. الخيار

يحتوي الخيار على الماء والألياف، لذا فإن محتواه المائي يحافظ على رطوبة الجسم، بينما يحافظ محتواه من الألياف على صحة الأمعاء.

11. الكرفس

يصل المحتوى المائي للكرفس إلى حوالي 95%، ويزود الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية التي تساعدك على البقاء نشيطًا وباردًا طوال اليوم الحار.

12. الصبار

يتمتع الصبار بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم في الأيام الحارة

كانت هذه تفاصيل خبر (منها النعناع.. أغذية طبيعية تخفض حرارة جسمك في الأيام الحارة!) لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً

معجزة إلهية حيرت الطب الحديث.. عشبة سحرية تقضي على النسيان و تقوي الذاكرة من اول استخدام.. تعرف عليها .

 

Exit mobile version