Site icon عالمك الان

العلاج بالضوء المنزلي لمرض الصدفية: دراسة جديدة في الوصول إلي نتائج أفضل

الصدفية

الصدفية

كان لدى مؤيدي العلاج بالضوء المنزلي للمرضى الذين يعانون من اللويحات والصدفية النقطية الكثير ليهتفوا به في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) في مارس. هناك، قدم جويل إم جيلفاند، دكتوراه في الطب، أستاذ الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، نتائج دراسة LITE ، وهي تجربة اختبرت الفرضية القائلة بأن العلاج الضوئي فوق البنفسجي الضيق النطاق لمرض الصدفية في المنزل ليس أقل شأنا من العلاج المكتبي.

بناءً على النتائج التي تهم المرضى والأطباء والدافعين. في حين توصلت دراسات أصغر إلى استنتاجات مماثلة، كانت LITE أكبر تجربة من نوعها لإظهار ما كان يشتبه فيه العديد من أطباء الجلد لسنوات: يمكن أن يكون العلاج بالضوء المنزلي علاجًا فعالاً في الخط الأول للمرضى الذين يعانون من الصدفية المتوسطة إلى الشديدة

 

جويل إم جيلفاند، (دكتور في الطب).

كانت النتائج الأولية المشتركة في دراسة LITE هي درجة التقييم العالمي للطبيب (PGA) البالغة 0/1 (واضح، شبه واضح) ودرجة مؤشر جودة الحياة للأمراض الجلدية (DLQI) البالغة 5 أو أقل (صغير، لا يوجد تأثير على الصحة). نوعية الحياة ذات الصلة).

قام جيلفاند وزملاؤه في 42 موقعًا في الولايات المتحدة بتسجيل 783 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا فما فوق والذين يعانون من اللويحات أو الصدفية النقطية وكانوا مرشحين للعلاج بالضوء في المنزل أو في المكتب.

بعد 12 أسبوعًا من العلاج، حقق 25.6% من المرضى في مجموعة العلاج بالضوء في العيادة درجة PGA قدرها 0/1 مقارنة بـ 32.8% من المرضى في مجموعة العلاج بالضوء في المنزل ( P > .0001 لعدم الدونية واحتساب عدم الاستجابة للبيانات المفقودة).

وبالمثل، حقق 33.6% من المرضى في مجموعة العلاج بالضوء في العيادة درجة DLQI تبلغ 5 أو أقل مقارنة بـ 52.4% من المرضى في مجموعة العلاج بالضوء في المنزل ( P  > .0001 لعدم الدونية، واحتساب عدم الاستجابة للبيانات المفقودة

خيار آمن وفعال

“أعتقد أنه من المهم للأطباء وشركات التأمين والمرضى الذين يعانون من الصدفية أن يفهموا أن هذا شكل آمن وفعال للغاية من العلاج،” قال كريج أ. إلميتس، دكتوراه في الطب ، أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة ألاباما في برمنغهام. في مقابلة.

وأضاف إلميتس، المؤلف الأول للمبادئ التوجيهية المشتركة لمؤسسة الصدفية الوطنية (NPF) لإدارة وعلاج الصدفية بالعلاج الضوئي: “بالنسبة للأشخاص غير المهتمين بالأدوية الجهازية أو الذين لديهم موانع للأدوية الجهازية، فإن العلاج بالضوء سيكون مثاليًا”. تم نشره في عام 2019.

 وقال غيلفاند إن العوامل التي تتجاوز الفعالية تدعم دور العلاج بالضوء المنزلي، بما في ذلك حقيقة أن تكلفته أقل بـ 10 إلى 100 مرة من تكلفة المستحضرات البيولوجية لعلاج الصدفية وأن العلاج بالضوء في العيادات غير متوفر في 90٪ من المقاطعات في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن التغطية التأمينية للعلاج بالضوء المنزلي “متغيرة إلى حد كبير لأنه حتى دراسة LITE، لم تكن هناك بيانات أمريكية واسعة النطاق لدعم استخدامه”، كما قال لهذه المؤسسة الإخبارية.

“أيضًا، تنقسم شركات التأمين إلى قسمين: السلع الطبية المعمرة والجانب الطبي مثل تكاليف الصيدلية، وهما منفصلان.

يرى جانب السلع الطبية المعمرة العلاج بالضوء على أنه باهظ الثمن، بينما ينظر إليه جانب الصيدلة على أنه رخيص للغاية.

هذا وقال غيلفاند، وهو أيضًا مدير مركز علاج الصدفية والعلاج بالضوء في جامعة بنسلفانيا: “إنها جزء من مشكلة نظامنا الصحي.

هناك الكثير من الأشياء التي لا معنى لها”. وأضاف أنه من خلال العمل مع NPF والدافعين، “نأمل … في تغيير الطريقة التي تفكر بها شركات التأمين في تغطية العلاج بالضوء المنزلي”.

في هذه الأثناء، شارك هو وإلميتس طرقًا عملية لتحسين الوصول إلى العلاج بالضوء المنزلي لمرضى الصدفية:

قم بإجراء المناقشة. وقال إلميتس إن المرضى “نادراً ما يطرحون هذا الأمر كخيار”، لذا يقع على عاتق الأطباء مسؤولية التحدث عنه.

ومن وجهة نظره، فإن المرشح المثالي “ينفر من استخدام العوامل الجهازية ولكن مرضه يتجاوز النقطة التي ستعمل فيها الأدوية الموضعية وحدها. ومن مزايا العلاج بالضوء أنه ليس له تأثيرات مثبطة للمناعة”.

يمكن للأطباء والمرضى التعرف على فعالية وسلامة العلاج بالضوء لمرض الصدفية ، بما في ذلك الخيارات المنزلية، على موقع الويب الخاص بـ NPF ومن خلال قراءة إرشادات AAD-NPF المشتركة لعام 2019.

إن اتخاذ القرار المشترك أمر أساسي. “عندما يأتي المريض، سأناقش ما هي خيارات العلاج الخاصة به و[سنقرر] مسار العمل بناءً على احتياجاته وتفضيلاته الفريدة [و] إذا كان مناسبًا طبيًا، مما يعني أنه يعاني من نوع الصدفية المحتمل وقال جلفاند للاستجابة للعلاج بالضوء.

المريض المصاب بالصدفية بشكل رئيسي على الأظافر أو الأعضاء التناسلية “ليس مرشحًا جيدًا للعلاج بالضوء. إذا كان على الجذع أو الأطراف، فسيكون هذا المريض مرشحًا جيدًا.”

يجب أيضًا أن يكون المرشحون للعلاج بالضوء في المنزل مستعدين وقادرين على استخدام الجهاز وأن يكون لديهم مساحة مخصصة في مكان إقامتهم (معظم الوحدات بحجم الباب تقريبًا).

يوضح غيلفاند أنه يجب على المرضى أيضًا أن يكونوا موثوقين، وأن يتبعوا التعليمات ويعودوا شخصيًا لمواعيد المتابعة “حتى نتمكن من تقييم استجابتهم للعلاج وتعديل الأمور إذا لزم الأمر والتأكد من عدم تعرضهم لأي ضرر في الجلد”. قال.

تثقيف نفسك حول الخيارات المتاحة. وقال غيلفاند إن وحدات العلاج الضوئي المنزلية من الشركات المصنعة مثل Daavlin و National Biological Corporation و SolRx تتراوح تكلفتها بين 1200 دولار و6000 دولار.

استخدم هو وزملاؤه سلسلة Daavlin 7 في دراسة LITE. تتميز هذه الوحدة بنظام متكامل لقياس الجرعات يوفر الجرعة الصحيحة من الطاقة بناءً على المعلمات التي يوصي بها الطبيب الذي يصف الدواء.

تعتمد الإعدادات على نوع جلد المريض ومدى رغبة الواصف في زيادة الجرعة لكل علاج. وقال “الآلة تقوم بالباقي”.

“إنه يعرف الجرعة التي يجب إعطاؤها، لذلك يحصلون على نفس الجرعات التي يحصلون عليها في المكتب.”

تتوفر وحدات العلاج بالضوء المنزلية الصغيرة المصممة لعلاج اليدين والقدمين. وكذلك الوحدات المحمولة لعلاج فروة الرأس.

وقال إلميتس: “يمكن أن تكون هذه خيارًا جيدًا للمرضى الذين لديهم بقع قليلة، ولكن إذا كان المرض متوسطًا إلى شديدًا، فسيكون استخدامها شاقًا للغاية”.

تذكر أن العلاج بالضوء ليس علاجًا شاملاً. وفقًا لإرشادات AAD-NPF المشتركة، تتطلب معظم أنظمة العلاج بالضوء علاجات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة 10-14 أسبوعًا.

بمجرد أن يحقق المرضى هدفهم من العلاج بالضوء المنزلي، غالبًا ما يوصي إلميتس بالعلاجات مرة أو مرتين أسبوعيًا للصيانة.

وأشار إلى أن “المرضى الذين يعانون من الصدفية يعانون من حالة مدى الحياة”.

“هناك بالتأكيد حالات ذهب فيها الأشخاص إلى العلاج بالضوء، وتم تطهيرهم، ثم توقفوا لفترة من الوقت.

إذا اشتعلت النيران، يمكنهم دائمًا العودة إلى العلاج بالضوء. عادة، يستخدم الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالضوء نوعًا من العوامل الموضعية لعلاج لمس المناطق المقاومة.”

توقع معارضة من شركات التأمين بشأن التغطية. في حين أن الرعاية الطبية وبعض الخطط الصحية المتكاملة تغطي العلاج الضوئي المنزلي، توقع قضاء بعض الوقت في كتابة الرسائل أو إجراء مكالمات هاتفية لشركات التأمين لإقناعهم لماذا يجب عليهم تغطية العلاج الضوئي المنزلي لمرض الصدفية المرشحين.

وقال إلميتس: “عادةً ما يكون هناك الكثير من الرسائل المكتوبة وتأخير طويل في الحصول على الموافقة”.

كانت هذه تفاصيل خبر ( العلاج بالضوء المنزلي لمرض الصدفية: دراسة جديدة في الوصول إلي نتائج أفضل) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version