عالمك الان

الحليب والعسل .. استشاري سعودي يكشف ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب كوباً واحداً فقط

يعتبر الحليب والعسل من الأطعمة الأساسية التي تم استهلاكها منذ آلاف السنين، وكلاهما مصدر جيد للعناصر الغذائية في الجسم، بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن.

وحول إيجابيات وسلبيات تناول مزيج العسل مع الحليب، وفقا لما ذكر موقع “تايمز أوف إنديا”.

1-غني بالمغذيات:

 

هذا الخليط غني بالمواد المغذية، حيث يعتبر الحليب مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتين وفيتامين د وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

2-المذاق الحلو:

مزجهم مع بعض مناسب للأشخاص الذين يحبون المذاق الحلو للعسل، والذي يتم استهلاكه أيضاً كخيار صحي أكثر من السكر المكرر، كما تشير بعض الدراسات إلى أن مزجهم له فوائد صحية، مثل المساعدة في النوم وتعزيز عملية الهضم..

 

ويعتقد أيضاً أن للعسل خصائص مضادة للميكروبات، وخصائص مهدئة مفيدة للاسترخاء.

3- العلاجات التقليدية:

في مختلف الثقافات، يتم الجمع بينهم والتوابل معاً واستخدامها لعلاج الألم والأمراض الأخرى، مثل التهاب الحلق والسعال ونزلات البرد.

الحليب مع العسل

كانت هذه تفاصيل خبر (الحليب والعسل .. استشاري سعودي يكشف ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب كوباً واحداً فقط ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

 

يعد العسل ذو قيمة علاجية رائعة خاصةً في الاستخدامات التجميلية، إذ إنه يساعد في علاج حب الشباب، وتفتيح الندوب، وتوحيد لون البشرة، تعرف أكثر على فوائد العسل للوجه قبل النوم فيما يأتي:

فوائد العسل للوجه قبل النوم

لا بد لنا من التوضيح في البداية أن فوائد العسل للوجه قبل النوم لا تختلف عن فوائده عند تطبيقه بأي وقت من اليوم، لذا يمكن استغلال فوائده وتطبيقه في أي وقت خلال اليوم، تعرف الآن على فوائد العسل للوجه:

 

1. يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا

يحتوي العسل على العديد من المكونات المفيدة للبشرة والتي تعمل على موازنة البكتيريا الجيدة الموجودة على البشرة، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات الأخرى.

 

هذا يجعل العسل مفيدًا في الوقاية من ظهور حب الشباب، كما يمنع حدوث التهابات الجلد الأخرى.

2.يساعد على التئام الجروح وسريع شفائها

يساعد العسل على تسريع عمليات شفاء الجلد، مما يجعله مفيدًا في حالات الأكزيما والصدفية، وبينت إحدى الدراسات التي أجريت على عسل المانوكا أن يساعد على تسريع شفاء الجروح أكثر من الأدوية.

 

3. يسهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة

بينت دراسة بأن العسل يساعد على تأخير ظهور علامات التقدم بالعمر والشيخوخة، ذلك نتيجة لدوره في تحسين مظهر البشرة وجعلها صحية وحيوية أكثر بالإضافة إلى منع التهابات الجلد التي تسرع ظهور علامات الشيخوخة.

 

4. يعمل على تقشير البشرة

واحدة من فوائد العسل للوجه قبل النوم الهامة دوره في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، هذا يعني أنه يمكن وضعه على البشرة الجافة والباهتة لجعلها صحية أكثر.

 

كما أن فوائد العسل في التقشير تساعد على تفتيح لون البشرة، بما في ذلك البقع الداكنة

وندوب حب الشباب.

 

Exit mobile version