عالمك الان

الارتجاع المريء في الليل:إليك الأسباب وعوامل الخطر

هل تعاني من أعراض الارتجاع الحمضي ليلاً؟ الارتجاع الحمضي، المعروف أيضًا باسم مرض الارتجاع المريء (GERD)، هو حالة مزمنة يتدفق فيها حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء، مما يسبب التهيج وعدم الراحة.

قد تتفاقم هذه الحالة عند الاستلقاء على سريرك للنوم ليلاً. الاستلقاء بشكل مسطح لا يسمح للجاذبية بتحريك الطعام والأحماض عبر الطعام والجهاز الهضمي، لذلك يمكن أن يتراكم الحمض في مكانه.

وفقستاتبيرلزينجم ارتجاع المريء عن آليات جوهرية وهيكلية مختلفة، أو مزيج من الاثنين معًا، مما يؤدي إلى تعطيل حاجز الوصل المريئي المعدي وتعرض المريء لمحتويات المعدة الحمضية. وهو من بين اضطرابات الجهاز الهضمي الأكثر شيوعًا، حيث يصيب حوالي 20٪ من البالغين في الثقافات الغربية.

الالمؤسسة الدولية لاضطرابات الجهاز الهضمي(IFFGD) تشير إلى أن 79٪ من الأفراد الذين يعانون من ارتجاع المريء يعانون من أعراض بعد وقت النوم. يقول ما يصل إلى 75% من هؤلاء الأفراد أن الأعراض تؤثر على نومهم، ويزعم 40% أن فقدان النوم الناتج يؤثر على أدائهم اليومي

العلامات التحذيرية للارتجاع الحمضي

إحساس غير مريح بالحرقان في الصدر يحدث بعد تناول الطعام

يعود الحمض ذو المذاق الحامض أو المر إلى الحلق أو الفم

صعوبة في البلع

أحيانًا يتم الخلط بين ألم الصدر والألم المرتبط بالقلب

السعال المستمر الذي لا علاقة له بمشاكل في الجهاز التنفسي

غثيان

، الأعراض الأكثر شيوعاً

أمراض الجهاز الهضمي والكبد

وفق

سواء حدث ذلك أثناء النهار أو في الليل، فهي حرقة المعدة والقلس. الأفراد الذين يعانون من ارتجاع المريء أثناء الليل هم أكثر عرضة للإصابة بأعراض خارج المريء، مثل القلس، مقارنة بأولئك الذين يعانون من ارتجاع المريء أثناء النهار.

لماذا يحدث ذلك؟

قال الدكتور ميتال: “يحدث ارتداد الحمض من معدتك إلى أنبوب الطعام عندما تصبح حلقة العضلات (العضلة العاصرة) الموجودة في الجزء السفلي من أنبوب الطعام ضعيفة أو مرتخية بشكل غير طبيعي، مما يسمح لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى المريء”.

العضلة العاصرة هي عضلة تعمل بمثابة الصنبور. يرتاح للسماح للطعام المبتلع بالدخول إلى المعدة ويغلق لمنع الطعام من العودة إلى أنبوب الطعام.

من في عرضة للخطر؟

يمكن أن يحدث الارتجاع الحمضي بسبب الوزن الزائد الذي يضغط على البطن

التدخين يضعف العضلة العاصرة ويزيد من إنتاج حمض المعدة

يمكن أن تؤدي الأطعمة الحارة أو الدهنية أو الحمضية إلى ظهور الأعراض

من خلال مجلة أمراض الجهاز الهضمي السريرية، وجد أن النوم على الجانب الأيسر يساعد في تخفيف الارتجاع الحمضي.

كيف يمكننا إدارة الارتجاع الحمضي؟

تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الارتجاع الحمضي كما ذكرها الخبير هي كما يلي:

الحفاظ على وزن صحي

ارفع رأس السرير

تجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم

التدخين

كانت هذه تفاصيل خبر (الارتجاع المريء في الليل:إليك الأسباب وعوامل الخطر ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version