Site icon عالمك الان

اكتشاف مذهل: دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء!

فوائد الفياغرا للنساء

فوائد الفياغرا للنساء

فوائد الفياغرا للحوامل أثناء المخاض أظهرت دراسة طبية جديدة أن استخدام عقار الفياغرا للنساء الحوامل أثناء المخاض قد يقلل من الحاجة إلى العمليات القيصرية الطارئة.

يُعتقد أن الفياغرا، التي تُستخدم عادة لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال، يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الرحم، مما يحسن وصول الأكسجين إلى الجنين ويقلل من مخاطر الضائقة الجنينية.

تشير التجارب السريرية إلى انخفاض ملحوظ في عدد العمليات القيصرية الطارئة بين النساء اللاتي تناولن هذا العقار أثناء الولادة.

تفاصيل الدراسة

أظهرت دراسة حديثة أن إعطاء النساء الحوامل الفياغرا خلال المخاض قد يقلل من احتمالية الحاجة لعملية قيصرية طارئة.

يعمل عقار “سيترات سيلدينافيل” (الاسم العلمي للفياغرا) على معالجة ضعف الانتصاب عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، مما قد يعزز أيضاً تدفق الدم إلى الرحم لدى النساء الحوامل، وبالتالي يضمن وصول كمية أكبر من الأكسجين إلى الجنين.

نتائج التجربة

شملت التجربة 208 نساء حوامل، حيث تم إعطاء نصفهن ما يصل إلى ثلاث جرعات من الفياغرا أثناء المخاض، بينما تناولت المجموعة الأخرى دواءً وهمياً.

أظهرت النتائج أن 13 من أصل 104 نساء في مجموعة الفياغرا احتجن إلى عملية قيصرية طارئة، مقارنة بـ27 امرأة في المجموعة الأخرى، مما يدل على انخفاض ملحوظ في الحاجة إلى العملية القيصرية الطارئة.

آراء الخبراء

أوضح أطباء التوليد وأمراض النساء في جامعة Guilan للعلوم الطبية في إيران أن نتائج الدراسة تشير إلى أن “سيلدينافيل” يمكن أن يكون تدخلًا فعالًا وآمنًا لتقليل الضائقة الجنينية وتقليل الحاجة إلى العمليات القيصرية الطارئة أثناء المخاض.

ومع ذلك، هناك حاجة لإجراء تجارب أكبر للتحقق من صحة هذه النتائج وتأكيد استخدام الفياغرا في إدارة المخاض.

تشابه النتائج مع دراسات سابقة

تتوافق هذه النتائج مع دراسة أسترالية أجريت عام 2019 على 300 امرأة، والتي أظهرت أيضاً انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 50% في عدد العمليات الجراحية الطارئة بين النساء اللاتي تناولن الفياغرا أثناء المخاض.

مخاطر العمليات القيصرية

تجدر الإشارة إلى أن العمليات القيصرية يمكن أن تنطوي على مضاعفات مثل العدوى، وجلطات الدم، وتلف المناطق المجاورة كالمثانة.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة الإنجاب والعقم.

اكتشاف مذهل: دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء!

Exit mobile version