عالمك الان

يارتني كنت عرفتها من زمان.. أفضل طريقة في ازالة الشمع من الأذن بدون ألم جربها

إزالة شمع الأذن دون ألم

إزالة شمع الأذن دون ألم

إزالة شمع الأذن دون ألم
إزالة شمع الأذن دون ألم

. يتعرض الكثير من الأشخاص لتراكم غير طبيعي لـ”الشمع” في الأذن، مما يسبب آلامًا شديدة وصداعًا. يجب على الشخص الذهاب إلى الطبيب المعالج للتخلص من شمع الأذن الزائد وتنظيف أذنه.

 بشكل صحيح وعناية، حيث أن الأعضاء الحساسة في الأذن تحتاج إلى دقة وخبرة شديدة عند التعامل معها، حيث أن أي خطأ قد يؤدي إلى فقدان السمع. ولهذا يبحث البعض عن أفضل طريقة لتنظيف الأذن من شمع الأذن المتراكم في المنزل ومن خلاله.

 وفي هذا المقال سنعرض لك طريقة بسيطة ودقيقة يمكنك من خلالها تنظيف الأذن بشكل صحيح وآمن.

كيفية تنظيف الاذن بالماء الساخن لإزالة الشمع

يمكن تنظيف الأذن باستخدام الماء الساخن لإزالة الشمع المتراكم بها بسهولة، وذلك من خلال اتباع ما يلي: أولًا، ينبغي عليك تسخين الماء قبل استخدامه ويجب أن تتراوح درجة حرارته من 37 حتى 40 درجة مئوية.  

قم بتحضير سرنجة متوسطة في الحجم، ومن ثم قم بميل الوجه قليلا ثم قم بسحب كمية من الماء باستخدام السرنجة ويتم سكبها في الأذن برفق وتترك لمدة ثواني.

 وبعد ذلك، يتم مسح الأذن بقطعة من القماش أو بقطنة لإزالة جميع الشمع الذي تم إذابته.

كيفية استخدام زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع كما يمكنك استخدام زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع المتراكم وذلك من خلال القيام بما يلي: في البداية، قم بتسخين كمية قليلة من الزيت ووضعها في قطارة حتى يسهل الاستخدام. ومن ثم،

وضع ما بين 3 إلى 4 قطرات في الأذن، ثم تركه في الأذن لمدة 30 دقيقة حتى يتم إذابة الشمع.

 ومن خلال استخدام براعم الأذن أو قطعة من القطن، قم بـ تنظيف الأذن من بواقي الزيت والشمع الذي تم إذابته ولكن يجب توخي الحذر.

 وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال طريقة تنظيف الاذن بالماء الساخن لإزالة الشمع، وكذلك كيفية استخدام زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع.

 

كانت هذه تفاصيل خبر (يارتني كنت عرفتها من زمان.. أفضل طريقة في ازالة الشمع من الأذن بدون ألم جربها ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version