Site icon عالمك الان

الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 وارتفاع درجات الحرارة قريباً

توقعات الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 وارتفاع درجات الحرارة قريباً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس حتى نهاية الصيف، محذرة من ارتفاع درجات الحرارة مجددًا ابتداءً من يوم الجمعة 20 سبتمبر في جميع المناطق. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بما يصل إلى 4 درجات مئوية، وتبلغ ذروتها في جنوب الصعيد حيث تصل الحرارة المحسوسة إلى 44 درجة مئوية خلال النهار.

تفاصيل الطقس اليوم: تشهد القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وشمال الصعيد طقسًا حارًا ورطبًا نهارًا، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد. أما خلال الليل، يسود طقس مائل للحرارة ورطب في معظم المناطق، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية.

تحذيرات: خرائط الطقس تشير إلى احتمالية تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية. كما تنشط الرياح المعتدلة أحيانًا في القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، وقد تثير الرمال والأتربة في مناطق من جنوب سيناء.

حالة البحار: يكون البحر المتوسط في حالة من خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية. أما البحر الأحمر فيكون معتدلًا بارتفاع موج يتراوح بين 1.5 متر و2.25 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.

Exit mobile version