Site icon عالمك الان

توفي العلامة اليمني الشهير الشيخ عبد المجيد الزنداني في أحد مستشفيات اسطنبول

عبد المجيد الزنداني

عبد المجيد الزنداني

نعى العديد من المرجعيات الإسلامية العالم اليمني الشهير الشيخ عبد المجيد الزنداني، الذي توفي اليوم الاثنين في أحد مستشفيات إسطنبول عن عمر يناهز 82 عاما.

 

وكتب نجله محمد عبد المجيد الزنداني، في رسالة عبر منصة “إكس”: “إنا لله وإنا إليه راجعون. » وبعد إعلان خبر الوفاة صدرت بيانات النعي والتعزية. وفاة الشيخ العلامة الزنداني الذي كان رئيساً لهيئة علماء اليمن من العلماء والشخصيات السياسية.

 

من هو الشيخ العلامة عبد المجيد الزنداني؟

 

ولد الشيخ الزنداني عام 1942 في قرية الظهبي بمديرية الشعر في محافظة أب اليمنية، درس في مصر وحصل على إجازة الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر، وبعدها عاد الى اليمن بعد ثورة 1967 حيث شارك في العمل السياسي.

 

ويشار الى إنه خلال وجوده في مصر، كانت له اتصالات مع جماعة الإخوان المسلمين، ما أدى الى اعتقاله من جانب السلطات المصرية وفصله من الجامعة وخروجه من مصر.

 

واجه الزنداني انتقادات من قبل بعض الجهات بسبب آراءه الدينية والسياسية وصنفته الولايات المتحدة في لائحة المطلوبين بتهمة دعم الإرهاب عام 2004.

 

رفض الشيخ الزنداني انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية في اليمن عام 2014، وعاش بعدها في السعودية على مدار سنوات، إلا أنه وضع قيد الإقامة الجبرية، وتم التضييق عليه، ما دفعه الى الانتقال، للإقامة في تركيا صيف عام 2020، وذلك بعد أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية بيانا اتهمت فيه جماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب.

وتولى بعد عودته إلى اليمن وظائف ومسؤوليات مختلفة، من بينها إدارة معهد النور العلمي، ووظائف تدريس في بعض مؤسسات التعليم، كما أسس جامعة الإيمان للعلوم الشرعية في اليمن، وتواصلت مصنفاته وأبحاثه في علم الإيمان والإعجاز.

 

ويشار الى أن الشيخ الزنداني مارس التدريس في السعودية، وساهم بتأسيس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة وترأسها بعد ذلك. وللزنداني العديد من المؤلفات من أهمها “تأصيل الإعجاز العلمي” و”علم الإيمان” و”طريق الإيمان” و”نحو الإيمان” و”التوحيد” و”البينة العلمية في القرآن الكريم”.

 

كانت هذه تفاصيل خبر ( توفي العلامة اليمني الشهير الشيخ عبد المجيد الزنداني في أحد مستشفيات اسطنبول) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.٧غعنن

Exit mobile version