Site icon عالمك الان

إيلون ماسك: إطلاق 5 مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين

إيلون ماسك: إطلاق 5 مركبات "ستارشيب" غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، عن خطط الشركة لإطلاق 5 مركبات فضائية غير مأهولة من طراز “ستارشيب” إلى كوكب المريخ خلال العامين المقبلين.

وأشار ماسك في تصريح سابق إلى أن أولى رحلات “ستارشيب” إلى المريخ ستتم خلال عامين، عندما تفتح نافذة الانتقال بين الأرض والمريخ، وهي فترة تحدث كل 26 شهرًا تقريبًا، حيث تكون المسافة بين الكوكبين في أدنى مستوياتها.

وأكد ماسك أن الجدول الزمني لإطلاق أول رحلة مأهولة يعتمد على نجاح الرحلات غير المأهولة. وأضاف في منشور له على منصة “إكس” أنه إذا هبطت المركبات بسلام، ستكون الرحلات المأهولة ممكنة خلال أربع سنوات، مشيرًا إلى احتمال تأجيلها لعامين إضافيين في حال وجود أي تحديات.

وعلى الرغم من التحديات، أوضح ماسك أن “سبيس إكس” تعتزم زيادة عدد المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ مع كل فرصة متاحة. وتجدر الإشارة إلى أن ماسك سبق وأعلن أن أول رحلة غير مأهولة إلى المريخ قد تكون خلال 5 سنوات، مع إمكانية هبوط أول إنسان على المريخ خلال 7 سنوات.

ويضع ماسك آماله على مركبة “ستارشيب” لتحقيق هدفه في تطوير مركبة فضائية متعددة الاستخدامات من الجيل التالي، قادرة على نقل الأشخاص والبضائع إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، ثم التوجه إلى المريخ.

Exit mobile version