Site icon عالمك الان

إرتفاع غير مسبوق في أسعار أسطوانة الغاز في السعودية ارامكو توضح السعر الجديد

أسعار أسطوانة الغاز

أسعار أسطوانة الغاز

أُعلنَت شركة أرامكو عن رفع سعر إسطوانة الغاز، وأثار هذا الإعلان جدلاً واسعاً في المملكة، نظراً لاستقرار سعر الإسطوانة لأكثر من ثلاث سنوات، حيث كان سعرها 19.85 ريال سعودي، بما في ذلك الضريبة المضافة، دون احتساب تكاليف النقل.

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز في السعودية 

أوضحت شركة أرامكو عن تعديلات جديدة في أسعار الغاز، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز بنسبة 9.5% ليصل إلى 1.4 ريال سعودي للتر الواحد. كما ارتفع سعر الكيروسين بنسبة 43%، ووصل إلى 1.33 ريال للتر الواحد.

الشركة أعلنت أيضًا عن زيادة سعر الأسطوانة المعبأة ليصل إلى 21.85 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر الأسطوانة الفارغة 150 ريال سعودي بدون منظم.

هذا الارتفاع من شأنه أن يؤثر على أسعار جميع المنتجات المتداولة، وتتحمل شركة أرامكو مسؤولية ارتفاع وانخفاض أسعار الأسطوانة بشكل عام.

ارتفاع في أسعار البنزين 1446

يتوقع بعض الطلاب بعد زيادة أسعار الغاز، أن أسعار البنزين يتم ارتفاع سعرها أيضًا، ولكن حتى الآن لن يتم الإعلان عن ارتفاع سعر البنزين، في يلي سوف نذكر لكم أسعار البنزين 1446 والتي تتمثل في: 

سعر لتر البنزين 91 إلى 2.18 ريال سعودي. كما سجل سعر لتر البنزين 95 إلى 2.33 ريال سعودي.

 حيث وصل سعر لتر الديزل الواحد 1.15 ريال سعودي. وصل سعر الكيروسين إلى 1.33 ريال سعودي، كما وصل غاز البترول إلى 1.04 ريال سعودي فقط. 

متى تنفجر الأنبوبة؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى انفجار الأنبوبة، مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، عدم ربط الخرطوم بالأنبوبة بشكل صحيح، ووجود عيب في المنظم الذي يتحكم في ضغط الأنبوبة، بالإضافة إلى حدوث انفجار داخلي مفاجئ في الأنبوبة نفسها.

كم سعه اسطوانه الغاز في السعودية؟ 

تصل سعة الإسطوانة إلى 24.5 لتر، كما يبلغ طولها 57.10 سم، كما يصل وزن الإسطوانة الفارغة إلى 5.4 كجم، أما وزن الأسطوانة التي تحتوي على غاز 16.4 كجم، أما بالنسبة لقطر الأسطوانة يصل إلى 30.5 سم. 

كم ساعة تكفي اسطوانة الغاز؟

 يتم تحديد عدد ساعات الأسطوانة على حسب عدد ساعات تشغيل الأسطوانة، ولكنها في معظم الأوقات تستمر الأسطوانة من 28 إلى 30 ساعة، وذلك إذا كانت الأسطوانة تعمل لمدة ثلاث ساعات يوميًا.

كانت هذه تفاصيل خبر (إرتفاع غير مسبوق في أسعار أسطوانة الغاز في السعودية ارامكو توضح السعر الجديد) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version