Site icon عالمك الان

ومن اليوم لن يكون هناك أي عبور لجسر الملك فهد دون هذا الشرط الجديد!

جسر الملك فهد

جسر الملك فهد

أوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، أنها تشترط على المسافرين المتجهين إلى مملكة البحرين تقديم الهوية الوطنية “الأصلية” للمواطن الخليجي أو “جواز السفر” لعبور الجسر .

 

وأوضحت المؤسسة عبر حسابها على منصة “X” أن الهوية الوطنية الرقمية في تطبيقي “أبشر” و”توكلنا”، حتى لو ظهر “الباركود” الخاص بالهوية، لا تكفي للعبور ، وبالتالي فإن يجب على المسافر إحضار الهوية الأصلية.

 

ونوهت المؤسسة إلى ضرورة التحقق من صلاحية الهوية الوطنية قبل السفر إلى البحرين أن تكون مدة سريان الهوية لا تقل عن 3 أشهر.

 

لا عبور لجسر الملك فهد بدون هذا الشرط

كما أعلنت المؤسسة العامة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا عن بدء تقديم خدمات الدفع الإلكترونية عبر تطبيق “جسر”، حيث تم تنفيذ هذه الخدمات من خلال بوابات إلكترونية متكاملة وتلقائية التشغيل. تتيح هذه الخدمة للمسافرين إمكانية الدفع وعبور بوابات الرسوم بسهولة دون الحاجة إلى التوقف للسداد النقدي.

 

تضمن التحديث أيضًا إمكانية متابعة حالة الحركة المرورية على الجسر من خلال البث المباشر على تطبيق “جسر”، ومن جهة أخرى، كان عدد المسافرين الذين عبروا جسر الملك فهد في اتجاه مملكة البحرين خلال عام 2022 قد بلغ 23,758,171 مسافرًا، وكان عدد المركبات التي عبرته  10,706,274 مركبة.

 

تاريخ افتتاح جسر الملك فهد

 

 تعود فكرة إنشاء هذا الجسر إلى عام 1965م؛ وذلك عند زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت للمنطقة الشرقية في السعودية والتقائه برئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وظهور الرغبة لدى الطرفين بتأسيس جسر يربط بين البلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات وأواصر المحبة بينهما.وُقِّعت اتفاقية إنشاء هذا الجسر في تاريخ الثامن من شهر تموز من عام 1981م، وفي شهر أيلول من نفس العام بدأت أعمال تنفيذه الفعلية، على يد شركة بلاست نيدام الهولندية، ليتم افتتاح هذا الجسر رسمياً بعد ذلك في يوم الأربعاء بتاريخ السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني من عام 1986م الموافق للرابع والعشرين من شهر ربيع الأول من عام 1407هـ، بحضور الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت والشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير دولة البحرين. [٢]

 

كانت هذه تفاصيل خبر ( ومن اليوم لن يكون هناك أي عبور لجسر الملك فهد دون هذا الشرط الجديد!) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

 

Exit mobile version