Site icon عالمك الان

عاجل وزارة الصحة الكويتية تكشف مرض قاتل متفشي بين المواطنين!

وزارة الصحة الكويتية

وزارة الصحة الكويتية

قالت مديرة إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة الكويتية عبير البخوة، إن أمراض القلب كانت من أهم أسباب الوفاة خلال عام 2021 في الكويت، سواء للكويتيين أو غير الكويتيين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، اليوم الخميس، عن البحوه تأكيدها أن معدل الوفيات بسبب أمراض القلب بلغ 78 لكل 100,000 نسمة. جاء بعدها فيروس كورونا المستجد، ثم الأورام.

كما أوضحت البحوه أن أعراض الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تتنوع، وتشمل الألم أو الضيق في التنفس والألم أو الضعف أو التنميل في الأطراف والرقبة والكتف والفك والظهر،

بالإضافة إلى التعب السريع أثناء ممارسة الرياضة وتغيرات في إيقاع القلب مثل تسارع أو بطء نبضات القلب.

وشددت على أهمية الوعي بعوامل الخطر التي تسهم في زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب، مثل التدخين والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة وقلة النشاط البدني.

وأشارت إلى أن الإدارة تشجع على التوعية بأهمية الصحة القلبية من خلال حملة توعوية بالتعاون مع جامعة الشدادية ووزارة التربية تركز هذا العام على تعزيز التحكم في صحة القلب وتمكين الأفراد من العناية بصحتهم.

من جهة أخرى، أشارت استشارية أمراض القلب، الدكتورة فريدة الحبيب، إلى أهمية الوقاية من أمراض القلب عبر التحكم في عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم

، الذي وصفته بـ “القاتل الساكن”، بالإضافة إلى أمراض السكري والكولسترول والسمنة والتدخين.

وشددت الحبيب على ضرورة الكشف المبكر عن أمراض القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على صحة القلب من خلال فحوصات دورية تشمل سونار القلب والرنين المغناطيسي.

كما حذرت رئيس قسم القلب بمستشفى العدان الدكتورة سماح الخرجي من تناول الأطعمة غير الصحية وتأثيرها السلبي على صحة القلب، وشددت على أهمية الحفاظ على نمط حياة صحي يتضمن الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

قراءة المزيد: عاجل وزارة الصحة الكويتية تكشف مرض قاتل متفشي بين المواطنين!

صدمة جنونية هزت الشارع الكويتي..الكشف عن مطعم في الكويت يقدم لزبائنه هذه اللحوم..والشرطة تحقق!

Exit mobile version