Site icon عالمك الان

وزارة الحج تصدر تحذيرات للمعتمرين..بخصوص تواجد الأطفال في العمرة!

وزارة الحج

وزارة الحج

أصدرت وزارة الحج والعمرة تعليمات هامة بشأن ضوابط اصطحاب المعتمرين للأطفال أثناء أداء العمرة.وجاءت هذه التنبيهات في إطار الحرص على سلامة الأطفال وتوفير تجربة ميسرة وآمنة لهم خلال أداء المناسك.وأوضحت الوزارة عبر حسابها على منصة “X”، أنه من الضروري وضع سوار تعريفي حول معصم الطفل المرافق لأسرته، عندما يرافقه لأداء العمرة، وذلك لتسهيل التعرف على هويته وتحديد هوية الفرد. أين يمكن العثور عليها في حالة الفقدان أو الطوارئ.

جدير بالذكر أن سوار الحج الذكي “ناسك” تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية عام 2021، ويعتبر هذا السوار أحدث التقنيات التي تساعد على تحسين سلامة وراحة الحجاج والمعتمرين.

وزارة الحج

وشددت الوزارة على ضرورة تجنب أوقات الذروة والأماكن المزدحمة أثناء العمرة، حفاظا على سلامة الأطفال وتجنب أي حوادث أو ازدحام يمكن أن يؤثر عليهم.

وفي هذا السياق، حثت الوزارة المعتمرين المرافقين لأطفالهم على الحرص على النظافة الشخصية لأطفالهم والطعام الذي يتناولونه، حرصاً على سلامتهم وصحتهم خلال فترة العمرة

وزارة الحج

وتولي الوزارة أهمية كبيرة لسوار الحج الذكي “ناسك”، حيث يوفر هذا السوار الذكي خدمات أساسية تساعد على تحسين سلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

وبالإضافة إلى توفير معلومات شاملة عن الحاج وحالته الصحية، يمكن للسوار أيضًا تتبع ومراقبة بيانات الحالة الصحية المتعلقة بقياس مستويات الأكسجين في الدم ونبضات القلب، كما يتيح أيضًا طلب المساعدة الأمنية أو الطبية الطارئة إذا لزم الأمر.

وبهدف تسهيل وتنظيم رحلة الحاج، يحدد السوار مكان الحاج ويرسل رسائل توعوية للحجاج لتوفير تجربة سهلة ومريحة للحج والعمرة.

وبفضل هذه التقنية المتقدمة، يمكن للحجاج والمعتمرين الاستفادة من الخدمات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز تجربتهم الروحانية وضمان الراحة والأمان أثناء أداء المناسك.

اقرا أيضاً

بالفيديو.. قوة عجيبة شخص يفتح علب البيبسي بطريقة مذهلة للغاية تثير تفاعلاً واسعاً!

Exit mobile version