عالمك الان

انتبه خبير العقاقير..يحذر من نبات شائع يقتل الإنسان لاحتوائه على مواد سامة ويعتقد الكثيرون أنه علاج!

نبات البعيثران

انتبه خبير العقاقير..يحذر من نبات شائع يقتل الإنسان لاحتوائه على مواد سامة ويعتقد الكثيرون أنه علاج!التفاصيل حذر خبير الأدوية السعودي جابر القحطاني من انتشار استخدام نبات البعيثران كعلاج للسرطان لأنه يؤدي إلى وفاة الإنسان. وشدد القحطاني خلال حديثه عبر قناة “المجد” على أن هذا النبات يحتوي على مركبات سامة يمكن أن تسبب أضرارا جسيمة.

وقال القحطاني إن علماء سعوديين من جامعة حائل تمكنوا بالفعل من استخلاص مركب من النبات قد يؤدي إلى القضاء على مرض السرطان، لكنهم لم يحصلوا بعد على نتائج محددة. وأضاف القحطاني أنه يجب إجراء الدراسات السريرية والدراسات التجريبية على الحيوانات قبل أن يتم تصنيف المركب وإيجاد دواء له، وتستغرق هذه العملية ما بين 12 و15 عاما.

وأشار القحطاني إلى أن الدراسة لم تكتمل بعد، وقال: “يستخدم الناس هذا النبات كعلاج للسرطان، لكنه في الواقع يحتوي على مواد سامة وعدد كبير من المركبات المختلفة التي تسبب الوفاة. »

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أعلن فريق بحثي سعودي من جامعة حائل عن اكتشاف مركب طبيعي في نبات البعيثران يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية، لكنه لم يذكر أي آثار سلبية على الخلايا الطبيعية. 

ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من فعالية وسلامة هذا المركب على البشر.

نبات البعيثران

يقتل الإنسان

اقرا أيضاً

الأطعمة الهندية القديمة..7 فوائد صحية خارقة..منها تحسين وظائف المخ!

Exit mobile version