Site icon عالمك الان

عاجل..موعد اجازة 6 اكتوبر والإجازات الرسمية في مصر..تفاصيل!

موعد اجازة 6 اكتوبر

موعد اجازة 6 اكتوبر

موعد اجازة 6 اكتوبر، بعد أيام قليلة فقط والتي تفصلنا عن آخر الإجازات للعام الجاري 2023 وهي اجازة 6 اكتوبر في الذكرى ال50 للانتصار الجيش المصري في حرب 1973 على العدوان الاسرائيلي، ووفق الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية فان تعتبر العطلات الرسمية تنتهي باجازة 6 أكتوبر والتي يوافق يوم الجمعة بعد القادمة والجدير بالذكر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء .

موعد اجازة 6 اكتوبر

اليكم موعد اجازة 6 اكتوبر، سوف يحصل جميع الموظفين والعاملين بالقطاعات الحكومية على إجازة يوم الخميس الموافق يوم 5 أكتوبر 2023 في القطاعات الحكومية، أمام للقطاعات الخاصة والتي يتم تحديدها وفقا لنظام المؤسسة التي تعمل به، وتعتبر إجازة مدفوعة الأجر للقطاعين ولكن يتم تأكيد موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 من مجلس الوزراء حيث إن إجازة 6 أكتوبر تأتي بع اجازة المولد النبوي الشريف في كافة القطاعات.

حرب السادس من أكتوبر 1973

يعتبر هذا اليوم من الأيام الوطنية المهمة في تاريخ مصر ويعرف ابناء الوطن سبب اهمية هذا اليوم ويعتبر هو أحد الأيام التاريخية والتي شهدت جولات الصراع العربي الإسرائيلي المسلح، والذي قام فيها الجيشان المصري والسوري بهجوم خاطف على قوات الجيش الإسرائيلي التي كانت متمركزة في شبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان التي احتلها الجيش الإسرائيلي من مصر وسوريا في حرب 1967.

الإجازات الرسمية في 2023

والجدير بالذكر أنه قد يحصل المواطنون على أكثر من 10 إجازات رسمية هذا العام، وهي كالتالي:

الأحد 8 يناير عيد الميلاد المجيد (7 يناير)

الخميس 26 يناير ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

الاثنين 17 أبريل عيد شم النسيم

الخميس 20 أبريل

الاثنين 24 أبريل عيد الفطر المبارك

الثلاثاء 25 أبريل عيد تحرير سيناء (25 أبريل 1982)

الخميس 4 مايو عيد العمال

الثلاثاء 27 يونيو الاثنين 3 يوليو عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو

الخميس 20 يوليو رأس السنة الهجرية

الأحد 23 يوليو عيد ثورة 23 يوليو 1952

الخميس 28 سبتمبر المولد النبوي الشريف

الجمعة 6 أكتوبر عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973).

مظاهر الاحتفال باليوم السادس من أكتوبر

يحتفل المصريون بذكرى حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر من كل عام، وهي ذكرى انتصار القوات المسلحة المصرية على الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973. وتعتبر هذه الذكرى من أهم المناسبات الوطنية في مصر، حيث تُعد رمزًا للفخر والكرامة الوطنية، ويهتم المصريين بذكرى هذا اليوم تكريما لابطالنا الشجعان الذي قاموا بالانتصار على الجيش الاسرائيلي في هذا اليوم ويعتبر هذا اليوم من اسمي الايام وأهمها ويشعرنا بالفخر لذلك يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية.

حيث تستأنف مؤسسات الدولة العمل في كافة قطاعاتها صباح يوم الأحد 8 أكتوبر 2023 ولن يكون هناك أي عطلات أخرى في عام 2023 باستثناء عطلات نهاية الأسبوع في شهري نوفمبر وديسمبر، فتأتي أولى العطل في عام 2024 وهي عطلة عيد الميلاد يوم الأحد 7 يناير 2024.

احداث ثورة 6 أكتوبر

وبدأ الإعلام المصري بكافة منصاته في إذاعة الأفلام الوطنية التي وثقت حرب أكتوبر، فضلا عن إذاعة الأغاني الوطنية، واستضافة بعض الجنود الذين حالفهم الحظ في المشاركة في حرب 6 أكتوبر لسرد أجواء الحرب وما حدث وراء الكواليس من مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

قراءة المزيد: عاجل..موعد اجازة 6 اكتوبر والإجازات الرسمية في مصر..تفاصيل!

الجنيه المصري في انهيار مدمر … وسعر الصرف المتدني أجبر البنك المصري على اتخاذ قرار الصادم !

Exit mobile version