Site icon عالمك الان

أحدهم السعودية..منظمة عالمية تكشف عن مرض قاتل يهدد 4 دول عربية..هل بلدك منهم شاهد !!

منظمة عالمية تكشف عن مرض قاتل

منظمة عالمية تكشف عن مرض قاتل

أحدهم السعودية..منظمة عالمية تكشف عن مرض قاتل يهدد 4 دول عربية..هل بلدك منهم شاهد !!أدرجت منظمة الصحة العالمية، 4 دول عربية في “منطقة الخطر”، في قائمة أكثر 10 دول حول العالم إصابة بمرض السكري، ومن بينها المملكة العربية السعودية.وجاءت الكويت في المركز الثاني عالميا في نسبة الإصابة، بعد باكستان، وفقا لتقرير من منظمة “Wise Voter”، المتخصصة في الأرقام والإحصاءات.

منظمة عالمية تكشف عن مرض قاتل

ولفت التقرير إلى أن السكري ينتشر في المجتمع الكويتي بنسبة 24.9%، وذلك بسبب نمط الحياة اليومية الخاطئ للأشخاص هناك، فضلا عن سوء التغذية.

واحتلت قطر المركز العاشر عالميا، في نسبة الإصابة بمرض السكري، بنسبة 19.5%، بينما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الـ14 بنسبة 18.7%.

وعن أعلى 10 دول ذات أعلى معدلات مرض السكري في العالم، فهي:

1- باكستان (30.80%) 2- الكويت (24.90%) 3 – ناورو (23.40%) 4 – كاليدونيا الجديدة (23.40%) 5- جزر ماريانا الشمالية (23.40%) 6- جزر مارشال (23.00%) 7- موريشيوس (22.60%) 8- مصر (20.90%) 9- جزر سليمان (19.80%) 10- قطر (19.50%).

تعاني باكستان من أعلى معدل لمرض السكري في العالم، بنسبة مذهلة تبلغ 30.8%، ويمكن أن يعزى ذلك إلى عدة عوامل، بما في ذلك نقص الوعي والتعليم حول مرض السكري، وارتفاع معدل انتشار السمنة، ومحدودية الوصول إلى المرافق الصحية.

 لعبت تغييرات نمط الحياة أيضًا دورًا في ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري. إن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والسكر، إلى جانب نمط الحياة المستقر، أمر شائع بين السكان الباكستانيين، مما يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين ومرض السكري، بالإضافة إلى أن الجينات والتاريخ العائلي يلعبان دورًا في انتشار المرض بين السكان. سكان. سكان.

اقرا أيضاً

فيديو..ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفة..مشهد أبكى الملايين عشرات الجثث لأطفال تطفو على سطح البحر في ليبيا!

Exit mobile version