Site icon عالمك الان

بالفيديو مأساة تفوق الوصف تهز درنة وعدد الضحايا وصلت الى رقم فلكي

درنة

درنة

أظهرت صور الأقمار الصناعية الدمار المادي الذي سببته الفيضانات، التي أودت بحياة ما لا يقل عن 11300 شخص في مدينة درنة شرقي ليبيا

انفجر سدان على مدينة درنة في وقت مبكر من يوم الاثنين تحت ضغط الأمطار الناجمة عن عاصفة. اجتاحت المياه المتراكمة مساحات كبيرة من المناطق المنخفضة من وسط درنة إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد الكثيرون أنهم سمعوا انفجارات مدوية عندما انفجرت السدود. وتدفق فيضان بارتفاع عدة أمتار على سفح الجبل إلى داخل المدينة.

وتظهر الصور الملتقطة من ارتفاع 400 ميل تقريبًا فوق سطح الأرض أن العاصفة تركت طبقة بنية من الطين والأوساخ في جميع أنحاء المدينة.

قالت ماري الدريس، الأمين العام للهلال الأحمر الليبي، لوكالة الأسوشيتد برس، الخميس، إن عدد القتلى ارتفع إلى 11300 مع استمرار جهود البحث.

وأضافت أن 10100 شخص آخرين في عداد المفقودين. وكانت السلطات الصحية قد قدرت في السابق عدد القتلى في درنة بنحو 5500 شخص.

وتظهر صور الأقمار الصناعية الأوساخ والحطام الممتدة باتجاه البحر إلى مياه درنة الضحلة، والتي بدت بنية اللون بالقرب من الشاطئ.

ويقول رجال الإنقاذ إن العديد من الجثث التي جرفتها المياه إلى البحر عادت مع المد.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن الفيضانات والسيول أدت إلى نزوح ما لا يقل عن 30 ألف شخص في درنة، مع اضطرار عدة آلاف آخرين إلى مغادرة منازلهم في مدن شرقية أخرى.

كما تم تدمير الجسور وغيرها من البنية التحتية الأساسية، وخاصة المباني القريبة من نهر وادي درنة. وبسبب الأضرار التي لحقت بالطرق، لم تبدأ المساعدة في الوصول إلى المدينة إلا مساء الثلاثاء.

اقرأ أيضاً

منتصف الشهر الجاري.. معلومات عن زلزال قوي مفترض في هذا الدولة!

Exit mobile version