Site icon عالمك الان

كارثة مدمرة تهدد استقرار الأسر الكويتية..ما القصة ؟!تفاصيل عبر موقع عالمك الآن

كشفت إحصائيات الزواج والطلاق نصف السنوية لعام 2023 الصادرة عن وزارة العدل أن حوالي 25٪ من زيجات الكويتيين خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 يونيو الماضي كانت من زوجات أجنبيات حسب عدد المواطنين. وبلغ عدد المرتبطين بالمواطنات 4200 ، فيما بلغ عدد المرتبطين بـ 1041 مواطناً من جنسيات أخرى هذه الارقام تشكل كارثة مدمرة تهدد استقرار الأسر الكويتية.

زواجاً كل 40 دقيقة

وأظهرت الإحصائيات أن إجمالي عدد الزيجات في الفترة المذكورة أعلاه يشير إلى حدوث زواج كل 40 دقيقة ، وهو طلاق كل ساعة ، وأظهرت أن حالات الطلاق عند الزوجين كويتيين بلغت 245 حالة. فيما بلغت 497 حالة طلاق للزوج كويتي والزوجة أجنبية.

وقالت إن إجمالي عدد الزيجات في الدولة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ، سواء بين مواطنين أو مقيمين ، بلغ 6759 حالة ، بمعدل 33 ​​حالة في اليوم ، أي يقام الزواج كل 40 دقيقة.

22 حالة طلاق يوميا

أما إجمالي حالات الطلاق بين الجميع سواء كويتيين أو جنسيات أخرى فقد بلغ 3913 حالة بمعدل 22 حالة في اليوم مما يعني أن الطلاق يقع كل 65 دقيقة تقريبًا

الطلاق صيفاً

وأكد متخصصون في حالات الأسرة أن هناك أموراً كثيرة يجب وضعها في الاعتبار، بشأن حالات الزواج والطلاق في البلاد، من بينها «محاولة تجنّب الخلافات خلال الأشهر التي ترتفع فيها درجات الحرارة، لأنه يتبيّن من خلال الاطلاع على إحصائيات الطلاق خلال السنوات العشر الماضية، ان الطلاق يزداد خلال الصيف وينخفض في الأشهر الباردة التي تتحسن فيه الأجواء، وقد يعود الأمر إلى تأثير التعب والإرهاق وارتفاع حرارة الجو على مزاج الأزواج، فتقل نسبة الود والتفاهم بينهم

أصحاب الشهادات المتوسطة الأكثر ثباتاً

وذكروا أن «الحاصلين على تأهل أكاديمي جامعي هم الأكثر زواجاً وطلاقاً على حد سواء، بينما يبقى أصحاب الشهادات المتوسطة الأكثر ثباتاً في رعاية الأسرة والحفاظ عليها».

حضور دورات التثقيف بالزواج

ودق متخصصون في حالات الأسرة ناقوس الخطر، عند حديثهم عن «عدم الاهتمام الكافي بتوعية الجمهور، وحضهم على حضور دورات التثقيف بالزواج، التي تقام في جهات متخصصة عدة، على رأسها وزارة العدل، حيث لا يجد بعضها إقبالاً سوى من أشخاص لا يتعدون أصابع اليد الواحدة، بالرغم من أهمية هذه الدورات في التثقيف بمستقبل الزواج وكيفية تجنّب المشاكل واستمرار الحياة وتكوين أُسر متماسكة». 

10 % من العازفين عن الزواج يرغبون في «التفرغ للعبادة»

أكد متخصصون في شؤون الأُسرة عزوف الكثير من الشباب عن الزواج، لافتين الى دراسات أجريت على 1000 شخص لمعرفة الأسباب، وتبيّن أن بعضهم يفضّل الزواج بعد سن الـ30، ولا يمانع من البقاء عازباً حتى الأربعين، كما أوضح %10 من هؤلاء أنهم يريدون التفرغ للعبادة، وآخرون أبدوا تأثرهم بحالات الانفصال وعدم استمرار زيجات لأناس حولهم وهذا مأشر خطير !

أبرز أسباب الطلاق 

معدل العزوبة في الكويت 2023 نسبة العزوبة في الكويت 2023 زمن ، لا يستطيع الفرد تأمين حياة كريمة ورفاهية للمرأة بسبب عدم وجود مصدر دخل للفرد وهو ما ينعكس سلبا ، وهذا قد يدفع الشباب إلى السفر خارج حدود الدولة فقط من أجل العمل والزواج ، وتواجه الكويت خطرين ، وهما خطر العزوبة والطلاق معًا ، لذا فهي متزوجة. 

الفتاة تهرب من مصطلح عازب إلى مصطلح مطلق.

ما هي النسبة العنوسة في الكويت؟

 تعتبر الكويت من أكثر دول الخليج التي تضم العازبات والمطلقات ، واحتلت الكويت المرتبة الثانية عربياً من حيث نسبة العزاب ، وهو بالطبع خطر كبير على الدولة.

 ، ومن أسباب الطلاق في الكويت وزيادة عدد العازبين دخول المرأة سوق العمل ، وذكر اسمها في كل مكان ، مما يجعل الشباب يبتعدون عن النساء الناجحات حتى يتمكنوا من ذلك.

 لا تتفوق عليهم ، وأنهم سيدة البيت ، وهذا معروف لدى الشباب العربي

اقرأ أيضاً

صدق او لا تصدق..ولأول مرة في العالم دكتورة سعودية تكشف طريقة مبتكرة لتشخيص الجلطات والسكري عبر الهاتف المحمول

مشكلة تستمر الي  بعد الولادة إذا لم تتم معالجتها بهذه الخطوات..أسباب الكلف وطرق العلاج خلال فترة الحمل

Exit mobile version