Site icon عالمك الان

قرار صادم للوافدين في الكويت.. الداخلية الكويتية تعلن إنهاء خدمات هذه الفئات وترحيلهم على الفور

وزارة الداخلية الكويتية

وزارة الداخلية الكويتية

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا أعلنت فيه الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها لتحسين توطين الوظائف الحكومية واستبدال العمالة المستوردة من الخارج بالمواطنين في مختلف القطاعات وتحفيز المواطنين على العمل في المراكز المهمة في البلاد.

قوانين جديدة تخص الوافدين بدولة الكويت

فجرت وزارة الداخلية الكويتية بيانًا عن الاستراتيجية الجديدة لتحسين فكرة التوطين بالوظائف الحكومية، وذلك باستبدال الوافدين بالمواطنين بمختلف القطاعات.

ركزت الوزارة على استبدال من تجاوز الستين عامًا، أو من كانت فترة عمله بالكويت أكتر من 20 عامًا، محققة بهذا التوازن العام في سوق العمل بالدولة والحد من البطالة.

تسعى حكومة الكويت للتحسين من فكرة الأمان الوظيفي لدى المواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل متعادلة بالجهات الحكومية، وتعزيز التعاملات ضمن القطاعات الخاصة أيضًا.

تعمل الخطة بالتركيز على كل من الأولوية العظمى للمواطنين الكويتين، ثم أبناء الكويتيات، يليهم مواطنو مجلس التعاون الخليجي وذلك ليظهر التزام الحكومة بتعزيز الهوية الوطنية بالقطاعات المختلفة.

أضافت اللائحة الجديدة بعضًا من المزايا للمواطنين لاستقطابهم بالوظائف والتي تتمثل في: سلم من الرواتب التنافسية الجيدة، بالإضافة إلى تأمين صحي وتذاكر سفر سنوية.

كانت هذه تفاصيل خبر (قرار صادم للوافدين في الكويت.. الداخلية الكويتية تعلن إنهاء خدمات هذه الفئات وترحيلهم على الفور) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد

Exit mobile version