Site icon عالمك الان

عاجل صدور امر ملكي بمضاعفة رسوم تجديد إقامة هذه الفئات الاجنبية بالسعودية! “شاهد التفاصيل

امر ملكي

مع التغييرات التي طرأت على نظام الإقامة في المملكة العربية السعودية ، أصبح الأمر أكثر وضوحًا فيما يتعلق بالإقامة المؤقتة والدائمة. مع هذه التغييرات التي تهدف إلى توفير بيئة أكثر جاذبية للمهاجرين ، تنقسم تصاريح الإقامة الآن إلى نوعين: إقامات دائمة وإقامات محددة المدة قابلة للتجديد لمدة عام واحد.

العقوبات وتجديد الإقامة من بين القواعد الجديدة القدرة على تجديد الإقامة عن طريق البنوك أو الوسائل الإلكترونية. عقوبة عدم تجديد الاقامة تصل فقط الى 1000 ريال في حالة الايجار.

أما بالنسبة لرسوم التجديد فهي تختلف وتشمل:

الإقامات الدائمة الاستثمارية

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على إقامة دائمة ، تتطلب الإجراءات أشياء معينة مثل نسخة من جواز السفر ساري المفعول والفحص الطبي والسجل الجنائي وإثبات القدرة المالية. وتبلغ غرامات هذه الإقامات 800 ألف ريال ، في حين أن تكلفة الإقامة الدائمة للعام يمكن أن تصل إلى 100 ألف ريال.

على صعيد الغرامات المرتبطة بالتجديد، تتراوح الرسوم بين 500 ريال في المرحلة الأولى و1000 ريال في المرحلة الثانية، بينما في المرحلة الثالثة يتم ترحيل الوافد إلى بلده

الإقامات الاستثمارية توفر أيضاً العديد من الفوائد كامكانية استخراج تصاريح دخول لجميع أفراد الأسرة والعديد من الامتيازات التي تشمل وسائل النقل وامتلاك العقارات.

بالتأكيد، تشكل الإقامات السعودية الجديدة فرصة للمغتربين لتجربة حياة مليئة بالفرص في المملكة العربية السعودية. فبفضل هذه التعديلات الجديدة، أصبح من الممكن الاستفادة بشكل أكبر من الفرص المتاحة وتحقيق حياة أفضل.

Exit mobile version