Site icon عالمك الان

شاهد.. موعد عيد الأضحى في العالم العربية عام 2024

موعد عيد الأضحي

موعد عيد الأضحي

مع اقتراب موعد عيد الأضحى، يسعى المسلمون حول العالم لمعرفة موعد عطلة عيد الأضحى في كافة الدول العربية لعام 1445/2024، حيث تجري الحسابات الفلكية كل عام ليبقى الجميع على اطلاع. موعد عيد الأضحى حسب التقويم الهجري والميلادي، ويعرف عيد الأضحى بالعيد الكبير.

وهو ثاني عيد للمسلمين بعد عيد الفطر، ويحدث بعد جبل عرفات. وفي الفقرات التالية نوافيكم بآخر التطورات فيما يتعلق بموعد عيد الأضحى والعطلات الرسمية لهذا العام.

موعد عيد الأضحى

في كل عام، يدخل عيد الأضحى المبارك الكثير من الفرحة والسعادة إلى قلوب المسلمين حول العالم، ويجتهد المسلمون في أداء صلاة العيد بالتوجه إلى المساجد في صباح أول يوم عيد. أعلنت الحسابات الفلكية ما يلي. :

متى ينتهي عيد الأضحى 2024؟

باعتبار استمرارية عيد الأضحى 4 أيام، فإنه ينتهي في يوم 13 من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري 1445 والذي يوافق يوم الأربعاء 19 من يونيو 2024م، ليكون فرصة للمسلمين لإحياء شعائر الله في العيد، من خلال توزيع لحوم الأضاحي والتوجه إلى المساجد وزيارة القبور وإخراج الصدقات وصلة الأرحام وتبادل الزيارات وغيرها من صور الاحتفال بالعيد المبارك.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445

على عكس إجازة عيد الفطر، تأتي أيام العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك مختلفة بين الدول العربية، فلم يتم تحديدها بشكل عام، بل يتم إصدار البيانات الدقيقة بصدد تلك الإجازات في وقت سابق لحلول أيام العيد، ووفقًا لقانون العمل في المملكة العربية السعودية تكون إجازة عيد الأضحى المبارك على النحو التالي:

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

سبق وذكرنا أعلاه أنّه على الرغم من أنّ أيام عيد الأضحى واحدة على مختلف الدول، إلا أنّ الإجازة المُقررة تختلف بين دولة وأخرى، كما هو الحال بصدد اختلاف أيام الإجازات بين السعودية ومصر، وتأتي إجازة عيد الأضحى في الدول العربية الأخرى على النحو التالي:

في سبيل إحياء شعائر عيد الأضحى المبارك يسعى المسلمون إلى الاحتفال بالعيد بعد معرفة موعد الإجازة الرسمية في القطاع الخاص والحكومي في مختلف الدول العربية، وهو ما قمنا بذكره أعلاه آملين لكم عيد مبارك بصحة وعافية.

كانت هذه تفاصيل خبر (شاهد.. موعد عيد الأضحى في العالم العربية عام 2024 ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version