Site icon عالمك الان

واقعة مأساوية..سيدة تفقد يديها وقدميها..بسبب وجبة سمك..فما القصة!

وجبة سمك

فقدت أطرافها بسبب وجبة سمك

واقعة مأساوية..سيدة تفقد يديها وقدميها..بسبب وجبة سمك..فما القصة..التفاصيل..فقدت سيدة أمريكية أطرافها الأربعة بعد تناولها وجبة سمك غير مطهية جيداً، بدأت بتحول يديها وقدميها إلى اللون الأسود.

وحسب التفاصيل التي أوردتها صحيفة «ميرور» البريطانية، أصيبت لورا باراخاس من ولاية كاليفورنيا بعدوى بكتيرية، بسبب عدم طهي سمك من نوع «تيلابيا» (بلطي) جيداً بعد شرائه من سوق محلية، في أواخر يوليو الماضي. وأجبرت السيدة صاحبة الـ40 عاماً على الخضوع لعملية بتر لأطرافها من أجل إنقاذ حياتها، بعد أن أمضت نحو شهر ونصف في المستشفى وهي تكافح العدوى القاتلة.

وجبة سمك

وقالت صديقتها آنا ميسينا لوسائل إعلام محلية: «كان الأمر ثقيلاً علينا جميعاً. إنه أمر فظيع. كان من الممكن أن يحدث هذا لأي واحد منا. كادت أن تفقد حياتها».

وأوضحت آنا أن صديقتها وضعت في غيبوبة مستحثة طبياً، وأضافت: «كانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلية سوداء. عانت تعفن الدم الكامل والفشل الكلوي».

ويقول الأطباء إن عدوى لورا كانت على الأرجح ناجمة عن بكتيريا«فيبريو فولنيفيكاس»،التي تعيش في البيئات المائية، وقد حذرت منها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مؤخرا.

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه يتم الإبلاغ عن ما بين 150 إلى 200 إصابة بهذه البكتيريا كل عام، ويموت بسببها واحد من كل خمسة أشخاص مصابين، وهو ما يؤثر بشكل خطير على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. 

وقالت خبيرة الأمراض المعدية ناتاشا سبوتسوود: “يمكن أن تصاب بهذه البكتيريا عن طريق تناول شيء ملوث بها، أو عن طريق تعريض الجرح أو الوشم للمياه التي تنتشر فيها. »

 وأضافت: “يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات المعقولة. » إذا كان لديك إصابة تجنب غمرها في الماء حتى تشفى جيداً. إذا كانت مناعتك منخفضة، فاحرص على مراقبة هذه الأمور وتجنب الأنشطة والأطعمة غير المطبوخة جيدًا.

اقرا أيضاً

فرض رسوم جديدة.. إيلون يخطط لاتخاذ خطوة غير متوقعة قد تثير غضب مستخدمي منصة إكس!

Exit mobile version