Site icon عالمك الان

عاجل.. قفزة غير مسبوقة..زيادة خيالية في رواتب الموظفين في السعودية ..شاهد التفاصيل!!

رواتب الموظفين في السعودية

زيادة رواتب الموظفين في السعودية

عاجل.. قفزة غير مسبوقة..زيادة خيالية في رواتب الموظفين في السعودية ..شاهد التفاصيل..كشف المرصد الوطني للعمل، عن ارتفاع معدل أجور السعوديين العاملين في القطاع الخاص خلال الخمس سنوات الماضية بنسبة نمو وصلت 45%؛ من 6.6 آلاف ريال في عام 2018 ليصل إلى 9.6 آلاف ريال في العام الجاري (2023).

وقال المرصد في تقرير له اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع معدل رواتب السعوديين يعود إلى النمو الاقتصادي والإصلاحات التي شهدتها المملكة منذ إطلاق برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، فضلا عن نجاح البرامج الداعمة التي تقدمها الجهات الحكومية لقطاع الأعمال خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى ما يجده القطاع الخاص، لدعم وتعزيز التنافسية، وزيادة جاذبية وكفاءة سوق العمل السعودي.

ووفقا لتقرير المرصد، فقد ارتفع أعداد المواطنين الحاصلين على أجور أكثر من 20 ألف ريال خلال ذات الفترة بنسبة 139% ليرتفع من 84.7 ألف مواطن في 2018، ليصل إلى 202.7 ألف مواطن خلال العام الحالي 2023، مرجعًا ذلك إلى تحسن المهارات المرتبطة بسوق العمل، وجودة الوظائف وكفاءة بيئة العمل، وارتفاع الطلب على الوظائف التخصصية.

كما أظهر التقرير ارتفاع عدد المواطنين الذين يتقاضون راتبا يزيد عن 40 ألف ريال بنسبة 172% خلال نفس الفترة، من 16 ألف مواطن في 2018 إلى 44 ألف مواطن في العام الحالي 2023، بحسب التقرير. وأرجع ذلك إلى زيادة المهارات القيادية لدى المواطنين، وارتفاع الطلب على المهارات في المشاريع والأعمال الكبيرة، فضلاً عن ارتفاع الطلب على الوظائف المتخصصة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تفعيل المرصد الوطني للعمل ليكون المصدر الرئيسي والموثوق للبيانات والمرئيات عن سوق العمل، مما يساهم في دعم اتخاذ القرار من خلال البيانات والمؤشرات والتقارير والدراسات الدقيقة، ويوفر مجموعة من المنتجات المتخصصة. في سوق العمل مما يجعل من الممكن توقع مستقبل القوى العاملة.

اقرا أيضاً

عاجل..موعد صرف التأهيل الشامل ربيع الأول 1445 راتب شهر سبتمبر 2023 ..والشروط اللازمة!!

Exit mobile version