Site icon عالمك الان

حيوانات مفترسة تداهم جبال صلالة العمانية وترتكب هذا العمل الوحشي .. والسلطات تخلّي المكان على الفور!

تداول عمانيون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق مشاهد نادرة لهذا “الذئب العربي” يتجول في إحدى قمم التلال المورقة في صلالة.

 ويظهر الذئب العربي في مقطع الفيديو وهو يتحرك بحذر فوق صخور عالية مغطاة بالخضرة من كل جانب ، مع موجة كثيفة من الضباب تحيط بالمكان.

مشهد ساحر وثقه أحد الهواة أثناء تجواله في مرتفعات صلالة العجيبة ، ومع إصدار الفيديو الموسيقي ومشاهدته من الأعلى ، تساءل الكثيرون عن حقيقة الحيوان الموجود فيه ، هل هو كلب أم ذئب؟

 السبب الرئيسي هو أن الكثير من الناس لا يعرفون نوع الذئب العربي

الذئب العربي (الاسم العلمي: Canis lupus arabs) حيوان من رتبة اللواحم وهو أصغر سلالات الذئب الرمادي والتي كانت تنتشر عبر شبه الجزيرة العربية بكاملها.

بينما اختفى الذئب العربي في بعض الدول العربية مثل الكويت وقطر والإمارات وأجزاء من المملكة العربية السعودية ، فإن أعداده موجودة في المؤسسات البيئية بالسلطنة تتوقع من الذئاب أن تستعيد أعدادها وتؤسس تجمعات جديدة في العديد من المناطق على المدى القصير.

 إذا استمر حظر الصيد ساري المفعول.

تعتبر سهول وجبال محافظة ظفار بيئة حضانة لكثير من الحيوانات البرية النادرة ، والتي أصبح بعضها مهددة بالانقراض ، وأصبح من النادر رؤيتها في مناطق مختلفة من المحافظة ، مما جعل هذه الحيوانات تفقد بيئتها. 

وفي السياق أوضح المصور العماني “محمد بن عبد المنعم عبد الله البحر الرواس” في حديثه عن الذئب العربي للموقع المحلي “الوجهات” أن الذئب العربي من الحيوانات البرية الموجودة. 

في جبال محافظة ظفار كغيرها من الحيوانات البرية التي يصعب مراقبتها ودراستها.

Exit mobile version