عالمك الان

حان وقت تعويم الجنيه المصري .. اقتصادي مصري بارز يكشف عن كارثة ستضرب الجنيه خلال الأيام القليلة القادمة والحل الوحيد تعويمها!

تتصدرّ ضرورة مناقشة ودراسة إمكانية تعويم الجنيه المصري الجدل العام في الدولة العربية الأكثر كثافة سكانية، منذ سنة ونصف تقريباً خاصة وأن معدل صرفه قاربت عتبة الـ40 جنيهاً للدولار الأمريكي.

وبحسب تقارير منظمات دولية ومراكز بحثية مرموقة ، فإن هذا المعدل يشكل تحديًا كبيرًا للسياسات النقدية والاقتصادية للبلاد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2013 ، حيث تتداخل العوامل المحلية والدولية لتحديد الخطوات المستقبلية. والتي يجب اتخاذها لتوجيه مسار الجنيه المصري.

حان الوقت لتعويم الجنيه. 

هذا هو رأي كبير الاقتصاديين في معهد التمويل الدولي ، روبن بروكس ، الذي حذر أيضًا من أن إصرار النظام المصري على ربط الجنيه بالدولار يعني استمرار ضعف العملة المحلية.

 الجنيه. وفي هذا السياق ، قال الخبير الاقتصادي على منصة “X” – تويتر سابقًا – إن الوقت الحالي يمثل “أكبر خطر” على قضية ربط الجنيه المصري بالدولار. 

وأشار المتحدث نفسه إلى أن العملات في كل مكان تتراجع أمام الدولار ، لكن الإصرار على ربط العملة المحلية بالدولار يعني استمرار ارتفاع الجنيه المصري في “السوق السوداء” (الموازي).

 وتابع بروكس في نفس المنشور ، “هذا لا معنى له. حان الوقت لتعويم الجنيه المصري.

اقرأ أيضاً

أكبر انخفاض في تاريخ الذهب المصري .. الرقم الذي وصل إليه اليوم عيار 21  لم يسبق له مثيل ..لا تفوتك الفرصة في الشراء

Exit mobile version