Site icon عالمك الان

ثروة سليمان الحبيب تجعله أغنى رجل سعودي

قفزت ثروة طبيب الأطفال السعودي سليمان الحبيب في عام 2023 إلى 42 مليار ريال ، ليصبح أغنى رجل سعودي اليوم.

أسس الحبيب ، 70 عامًا ، شركته في عام 1993 بعد أن شغل منصب كبير المسؤولين الطبيين وكبير أطباء الأطفال في مستشفيين حكوميين في الرياض. وسجلت حصة الحبيب في سوق الأسهم السعودية رقما تاريخيا اليوم ، حيث بلغت 306 ريالات ، بقيمة سوقية 107.1 مليار ريال.

دخل الحبيب عام 2020 كطبيب سعودي وملياردير بعد الاكتتاب العام لمجموعته ، وطبيب أطفال أصبح من أغنى الأطباء في العالم ، بعد أن قامت مجموعة الخدمات الطبية التي أسسها بتسعير الاكتتاب العام بالإضافة إلى مجموعة مسوقة

وكشفت “بلومبرج” حينها أن طبيب الأطفال السعودي سليمان عبد العزيز الحبيب دخل قائمة بلومبرج للأثرياء أو المليارديرات بعد أن عرض بيع 17.4 مليون سهم من حصته في المجموعة التي تحمل اسمه بسعر 50 ريالا للسهم.

مجموعة سليمان الحبيب هي واحدة من أكبر مزودي الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية والمنطقة ، وقد توصلت إلى اتفاق صفقة شراء لطرح أسهمها العام الأولي مع شركة جدوى للاستثمار وشركة الرياض كابيتال ، كمستشار مالي ومكتتب.

قلة قليلة من الأطباء تصنف بين أغنى الناس في العالم ، وأغنى منهم هو المؤسس المشارك لشركة ما

HCA Healthcare “Thomas Frist ، بثروة صافية 13.1 مليار دولار

قال الدكتور سليمان الحبيب ، رئيس مجلس إدارة المجموعة ، في أكتوبر الماضي: “إن التزامنا بالركائز الإستراتيجية للمجموعة قادنا إلى الاستمرار في تحقيق نتائج مالية وتشغيلية استثنائية ، حيث حققنا نموًا في كلا البلدين.

 الإيرادات والأرباح في جميع قطاعات التشغيل للمجموعة ، حيث شهد قطاع المستشفيات نمواً بسبب زيادة عدد المراجعين وزيادة معدل إشغال خدمات المستشفيات ، الأمر الذي انعكس إيجابياً على زيادة مبيعات قطاع الأدوية.

 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، حيث تواصل المجموعة دورها في إدخال الابتكارات وتطبيق أحدث تقنيات الرعاية الصحية والتميز الطبي لتقديم تجربة أفضل للمستمعين.

Exit mobile version