Site icon عالمك الان

توسع المملكة العربية السعودية نظام التأشيرات الإلكترونية إلى 12 دولة جديدة

أعلنت الحكومة السعودية عن تمديد نظام التأشيرات الإلكترونية الخاص بها إلى 12 دولة أخرى ، ليصبح المجموع 19 دولة. بموجب النظام الجديد ، لن يحتاج المسافرون الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية بعد الآن إلى ملصق تأشيرة في جواز سفرهم.

 وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة أن المملكة العربية السعودية ستستخدم الآن تأشيرة إلكترونية مطبوعة برمز الاستجابة السريعة بدلاً من ملصقات التأشيرة.

 وبحسب ما تم الإعلان عنه في الرياض ، فإن هذا الرمز يحتوي على كافة البيانات والتفاصيل اللازمة عن الركاب. ستكون التأشيرة الإلكترونية أيضًا الشكل الجديد لتأشيرة العمل والزيارة والإقامة.

سيتم تنفيذ الجدول الزمني للإلغاء التدريجي لملصقات التأشيرة في جوازات سفر الزوار من 24 يوليو إلى 4 سبتمبر. وتشمل قائمة الدول الجديدة باكستان واليمن والسودان وأوغندا ولبنان ونيبال وتركيا وسريلانكا وكينيا والمغرب وتايلاند وفيتنام.

 وفي مايو الماضي ، أدخلت المملكة العربية السعودية التأشيرة الإلكترونية الجديدة لأول مرة لسبع دول ، من بينها الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين.

 تسعى المملكة لجذب المزيد من الزوار الأجانب. 

يستغل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عائدات النفط لتنويع اقتصاد المملكة باستثمارات في السياحة والترفيه.

في الشهر الماضي ، قال محمود عبد الهادي ، نائب وزير جذب الاستثمار بوزارة السياحة ، إنه من المتوقع أن يزور 28 مليون سائح السعودية هذا العام.

 تظهر البيانات الأخيرة من مقياس السياحة العالمي أن المملكة استقبلت 16.6 مليون سائح في عام 2022 و 3.5 مليون في عام 2021.

الرابط المختصر https://gulfnews24.net/?p=64300

Exit mobile version