Site icon عالمك الان

تعلن وزارة الحج والعمرة عن الحد الأدنى لسن التسجيل لموسم حج 1445/2024 شاهد تفاصيل الخبر

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة الحد الأدنى لسن التسجيل لحج عام 1445 واستجابت لطلب أحد متابعيها على حسابها الرسمي على أن جميع المواطنين والمقيمين المسجلين لأداء فريضة الحج عام 1445. 2024 سيتمكنون من التحقق حالة طلب الحج الخاص بهم بعد إتمام عملية الحجز، وسنوضح لك كافة التفاصيل.

 

الحد الأدنى لسن التسجيل في الحج موسم 1445/2024

أجابت الوزاره على سؤال سيدة، حيث قالت: لدى ابن وهو محرمي وعمره 14 عاما ونصف هل يمكن أن أحجز له تصريح وأجابت الوزارة أن الحد الأدنى للتسجيل في الحج لعام 1445 هو 15 سنة في 1/12/1445، وأجابت الوزارة على سؤال آخر بخصوص التقديم لحجاج الداخل، حيث يسأل الشخص عن إذا كان التقديم على الحج 1445 ما زال مستمر أم لا، وأوضحت الوزارة أن التقديم ما زال مستمر حتى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445، وذلك وفقا لعدد المقاعد المتوفرة.

 

صلاحية تأشيرة العمرة

 

قامت وزاره الحج والعمره بالإعلان عبر حسابها الرسمي على منصة إكس على أن فترة صلاحية تأشيرة العمرة سوف تظل مستمرة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار، والحد الأقصى لانتهائها في يوم 15 من شهر ذي القعدة من كل عام هجري.

 

وجاء ذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية للتجهيز لموسم الحج من كل عام، وتأشيرة العمرة هي خدمة إلكترونية مقدمة من قبل وزارة الخارجية السعودية يستطيع من خلالها المستفيدين من خارج المملكة تقديم طلب تأشيرة عمرة ويتم مراجعة الطلب، ويتم القيام بإصدار تأشيرات العمرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للعمرة أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الحج والعمرة، ويمكن اختيار الخدمة المطلوبة، وكتابة كافة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني.

 

كانت هذه تفاصيل خبر ( تعلن وزارة الحج والعمرة عن الحد الأدنى لسن التسجيل لموسم حج 1445/2024 شاهد تفاصيل الخبر) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version