Site icon عالمك الان

هام وعاجل .. تصريح ناري صارم الأمير الأردني الحسين عبدالله يدخل الرعب الى قلوب الأردنيين .. ما قاله عن الأيام المقبلة في الأردن أرعب الجميع

حذر سمو الأمير الأردني الحسين عبدالله من أن تقليص المساعدات الدولية للاجئين في الأردن يشكل منعطفاً حرجا يهدد وجودهم. وأشار إلى أن هذه التخفيضات في التمويل تهدد سلامتهم وصحتهم وكرامتهم.

في الشهر الماضي، أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تقليص مساعداته الغذائية الشهرية لـ 465000 لاجئ مستفيد في الأردن، باستثناء نحو 50 ألف لاجئ.

في مقالة نشرت على الموقع الإلكتروني للمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، قال الأمير الحسن إن تقليص الدعم المقدم للاجئين يشكل خطرًا شديدًا على سلامتهم وصحتهم وكرامتهم.

وأشار الأمير الحسين إلى حقيقة أن الأردن استضاف ملايين اللاجئين الفارين من الدول المجاورة على مدى العقود الماضية ، مشيرا إلى أن الحفاظ على الدعم اللازم لهم أصبح تحديا متزايدا. 

وأثنى على الأردن “لإظهاره كرمًا غير مسبوق واستعداده لمشاركة موارده المحدودة وبنيته التحتية لاستيعاب ودعم موجات اللاجئين المتعاقبة”. 

ودعا المجتمع الدولي إلى عدم التخلي عن الأردن لمجرد أن الاهتمام تحول إلى صراعات أخرى.

على الرغم من تقليص المساعدات، يواجه برنامج الأغذية العالمي نقصًا حادًا في التمويل بقيمة 41 مليون دولار أميركي حتى نهاية عام 2023. وبدون الحصول على التمويل اللازم، سيضطر البرنامج إلى خفض مساعداته بشكل أكبر.

وفقًا للبرنامج، دعا الأمير الحسين الحكومات والمنظمات الدولية إلى إعادة النظر في تخفيضات التمويل الأخيرة للاجئين في الأردن، مؤكدًا أن تجاهل معاناة اللاجئين يعني التخلي عن مسؤوليتنا المشتركة تجاه الإنسانية والكرامة الإنسانية.

وشدد على ضرورة العمل الجماعي لضمان حياة كريمة لجميع اللاجئين ، بغض النظر عن أصلهم أو عرقهم أو دينهم ، وعدم جعلهم غير مرئيين بسبب لامبالاة العالم.

 وشدد الأمير الحسين على أنه لا ينبغي تطبيق مبدأ تقاسم الأعباء بشكل انتقائي ، حيث يتم تفضيل مجموعة من اللاجئين على مجموعات أخرى ، مشددًا على ضرورة تقديم الدعم للاجئين الأوكرانيين الذين تضرروا من الحرب والذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة. 

وأضاف أن استجابة مختلف الدول لمعاناة اللاجئين الأوكرانيين كانت سريعة وقوية ، مما يشير إلى قدرة العالم على التصرف بشكل حاسم ومسؤول. 

وشدد على ضرورة توسيع هذا الشعور بالإلحاح والمسؤولية ليشمل جميع اللاجئين ، وضمان حصولهم على المساعدة والحماية التي هم في أمس الحاجة إليها.

وشدد على ضرورة نشر هذا الشعور بالإلحاح والمسؤولية ليشمل جميع اللاجئين، وضمان حصولهم على المساعدة والحماية التي يحتاجونها بشدة.

اقرأ أيضاً

هيئة الأرصاد الجوية الأردنية أسرت قلوب الأردنيين بأخبار ستجعلهم يحلقون في الجو القادم!

Exit mobile version