Site icon عالمك الان

انكشف السر..سبب رفض فاتن حمامة العمل مع الزعيم عادل إمام؟

فاتن حمامة

فاتن حمامة

فاتن حمامة من أشهر نجمات الفن في مصر وفي الوطن العربي، وكانت أهم فنانات العصر الجميل التي عرفت كيف تدخل قلوب جمهورها بأدوارها المميزة وتمثيلها الأنيق منذ بدايتها. ظهرت عندما كانت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

 إنها موهبة استثنائية وممثلة تتقن أدواتها. رحلت الفنانة الراحلة فاتن حمامه عن عالمنا في مثل هذا اليوم عن عمر يناهز 84 عاما بعد مسيرة فنية كبيرة.

قاتن حمامة

ولدت الفنانة الراحلة فاتن حمامه في 27 مايو من العام 1931، بمحافظة القاهرة، ولكن بالعودة إلى شهادة ميلادها في المنصورة، وكان والدها حمامة يعمل بوزارة التربية والتعليم، وكانت والدتها ربة منزل، لديها شقيقان هما: منير ومزهر، وشقيقتها ليلى.

المسيرة الفنية لفاتن حمامة

عندما كانت في السادسة من عمرها، اصطحبها والدها إلى المسرح لمشاهدة فيلم من بطولة آسيا داغر. أعجبت فاتن حمامه بشدة بالممثلة وأدائها، وقررت أن تمارس مهنة التمثيل. وسرعان ما تعرفت على المخرج محمد كريم. الذي كان يبحث عن طفل لفيلمه Happy Day. تم اختيارها لتلعب الدور وقد نال أدائها استحسان الجمهور.

بينما كان الظهور الثاني لها في فيلم “رصاصة في القلب” الذي صدر في عام 1944، كان الفيلم يتحدث عن رجل يحب النساء ويقع في حب حبيبة صديقه. ثم ظهرت الممثلة الشابة في أفلام مثل: “الشهر الأول” عام 1945 و”الكون” عام 1946. وأخيرًا انتقلت إلى القاهرة مع والديها للدراسة في المعهد العالي للتمثيل.

عدد زيجات الفنانة فاتن حمامة

تزوجت الفنانة الراحلة فاتن حمامة ثلاث مرات.

الزيجة الأولى لفاتن حمامه

أما عن زواجها الثاني، كان من الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، وترجع قصة لقائها بالشريف إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان في البطولة معها في فيلم يوسف شاهين “صراع في الوادي” وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف حيث كان الشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب.

كانت مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم “صراع في الوادي” كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، بعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

الزيجة الثالثة للنجمة فاتن حمامه

وكانت الزيجة الثالثة للنجمة فاتن حمامه بعد انفصالها عن الفنان عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.

فاتن حمامة ترفض العالمية

رفضت الفنانة فاتن حمامه حلم العالمية حيث رأت أنه من الصعب عليها أن تمثل فيلما في بلد مختلفة، وخشيت أن ترفض دورا جريئا عندما يطلب منها، فهي تحترم التقاليد الشرقية، وهو ما كشفته في أحد اللقاءات التليفزيونية قائلة: “أنا فاهمة فاطمة وعلية وزينب.. هؤلاء حولي، أعرف أجسدهن وأحس بإحساسهن، لكن هناك في الغرب لا يمكنني”.

فاتن حمامة رفضت التمثيل مع عادل إمام

رفضت الفنانة فاتن حمامه التمثيل أمام عادل إمام، حيث كشفت سيدة الشاشة العربية، أنها لا تفضل العمل مع الزعيم لأنه نجم كبير، وإذا تعاونت معه في عمل واحد سيقول الجمهور فيلم عادل إمام وليس فاتن حمامة وسيتم إغفال اسمها بسبب نجومية الزعيم الطاغية.

كانت هذه تفاصيل خبر (انكشف السر..سبب رفض فاتن حمامة العمل مع الزعيم عادل إمام؟ ) لهذا اليوم نرجوا بأن يكون فريقنا في موقع عالمك الآن وفق بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ونتمنى ان نزودك دوما بكل ما هو جديد.

Exit mobile version