Site icon عالمك الان

الموارد البشرية السعودية توضح حدود الضمان الاجتماعي المطورة لكل أسرة

الضمان الاجتماعي

تمنح هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية راتب الضمان في موعد محدد ، يتم دفعه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا ، وذلك لدعمها ومساعدتها على تلبية احتياجات الحياة الأساسية ، وتوضيح الحد الذي يمنع الضمان الاجتماعي المستحدث ، وفقًا لعدد من الشروط التي وضعتها الوزارة لضمان وصول الدعم لمستحقيه ، وفي هذه المقالة سنشرح مقدار ما تبقى على راتب الضمان.

حد الضمان

نجد أن الحد الذي يمنع الضمان لأصحاب الأعمال الحرة هنا يخول صاحب العمل الحر الحصول على الراتب المضمون بشرط أن يكون إجمالي الدخل الذي يتقاضاه في الشهر 1100 ريال سعودي.

بعد أن أوضحنا أن دخل الأسرة أو الفرد يجب ألا يتجاوز الحد الذي يمنع الضمان الاجتماعي المطوَّر المحدد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، نعلم الآن كم يتبقى على راتب الضمان لشهر آب 2023 القادم.

يفترض أن دفعة أغسطس ستدفع في نهاية يوليو القادم في 31/07/2023 ، لأن راتب الضمان يتم دفعه دائمًا في الشهر الأول ويوافق الأول من أغسطس 2023 ، يوم الجمعة عطلة أسبوعية ، لذلك كان التاريخ مبكرًا ، ويصبح الحادي والثلاثين من يوليو الحالي.

حد الضمان الاجتماعي الموسع تبين أن الحد الوقائي الموسع للضمان الاجتماعي لشخص واحد يبلغ حوالي 1000 ريال سعودي ، بينما يحصل شخصان على 1285 ريال سعودي ، ويتلقى ثلاثة أشخاص 1570 ريالًا سعوديًا ، ويتلقى أربعة أشخاص 1588 ريالًا سعوديًا.

ما هو الراتب الذي يمنعه الضمان؟

إذا كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد ، فإن الحد الأقصى لهذه الأسرة هو 2750.

راتبي 5000 ، هل استحق الضمان؟

إذا كان إجمالي الراتب 5000 وكان عدد الأسرة مناسبًا لهذا المبلغ ، يتم استيفاء جميع شروط الأهلية ، ويسري الراتب المضمون دون أي اعتراضات.

راتبي 4000 هل يستحق الضمان الاجتماعي

الراتب الفردي 4،000 ريال سعودي.راتب الضمان الاجتماعي الموسع غير مؤهل هنا.

Exit mobile version