Site icon عالمك الان

إليكم كل ما هو جديد عن اللاعبين المحترفين الذين انتقلوا الى الدوري السعودي

انضم أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في يناير ، كان لا مفر من أن يثير الدوري السعودي للمحترفين اهتمامًا عالمياً جديداً.

نما متابعي النصر على انستقرام من أقل من مليون متابع إلى ما يقرب من 15 مليوناً على الفور ، وبحسب ما ورد بيعت حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين إلى 36 منطقة في الخارج.

لكن قلة من الناس توقعوا أن عددًا أكبر بكثير من نجوم كرة القدم الأكثر تتويجاً سيتبعون رونالدو، الذي يتقاضى 200 مليون دولار سنوياً، من أوروبا إلى الشواطئ السعودية في غضون أشهر.

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، الذي يمتلك فريق كرة القدم الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، مؤخرًا على غالبية الأسهم في الأندية الأربعة الكبرى في الدوري، النصر والهلال والاتحاد والأهلي.

بدأت هذه الأندية الأربعة، إلى جانب الاتفاق، صيفاً مكلفاً من أنشطة الانتقالات في محاولة واضحة لتعطيل هيمنة أوروبا على كرة القدم العالمية.

يعد تمويل صندوق الثروة السيادية للفرق والأحداث الرياضية جزءًا من استراتيجية رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط وتحسين سمعتها الدولية.

إليكم قائمة بأسماء كبار النجوم العالميين الذين وقعهم مع الأندية السعودية حتى الآن

نادي النصر:

ساديو ماني – رسوم التحويل المبلغ عنها: 40 مليون دولار

مارسيلو بروزوفيتش – رسوم النقل المبلغ عنها: 20 مليون دولار

سيكو فوفان – رسوم النقل المبلغ عنها: 28 مليون دولار

أليكس تيليس – رسوم التحويل المبلغ عنها: 5 مليون دولار

ولم يكن رونالدو اللاعب الدولي الوحيد في تشكيلة النصر عندما انضم مطلع العام الجاري.وكان حارس مرمى أرسنال الكولومبي السابق ديفيد أوسبينا والمهاجم البرازيلي تاليسكا، لاعب بنفيكا سابقاً، في النادي بالفعل.انضم العديد من النجوم الأجانب إلى الفريق الذي يتخذ من الرياض مقراً له خلال الصيف.وقع لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان مقابل 20 مليون دولار، في صفقة تبقيه في النصر حتى عام 2026.فاز بروزوفيتش بكأسين ولقب دوري في إنتر، وكان آخرها قاد الفريق في هزيمته الضيقة 1-0 أمام مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا.بالنسبة لمنتخب بلاده، كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وصيف كأس العالم في عام 2018.كما تم تأكيد التعاقد مع لاعب ساحل العاج الدولي سيكو فوفانا هذا الشهر، حيث انضم من نادي لينس الفرنسي في صفقة مدتها ثلاث سنوات تبلغ قيمتها 28 مليون دولار.كما سينضم إلى رونالدو زميله السابق في فريق مانشستر يونايتد أليكس تيليس.فاز الدولي البرازيلي بالدوري الأوروبي الموسم الماضي مع نادي إشبيلية الإسباني. ينضم مقابل 5 ملايين دولار، وسيتقاضى 9 ملايين دولار في الموسم الواحد، بحسب الصحفي فابريزيو رومانو.وافق النصر، الجمعة، على صفقة مع بايرن ميونيخ لنقل النجم السنغالي ساديو ماني، مقابل رسوم في المنطقة تبلغ 40 مليون دولار.فاز ماني بمجموعة من الألقاب طوال حياته المهنية، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الألماني، دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية.

نادي الأهلي:

إدوارد ماندي – رسوم التحويل المبلغ عنها: 20 مليون دولار

روبرتو فيرمينو – انتقال مجاني

رياض محرز – رسوم التحويل المبلغ عنها: 38.5 مليون دولار

سانت ماكسيمين – رسوم النقل المبلغ عنها: 33 مليون دولار

بدأ النادي الأهلي الذي يتخذ من جدة مقرا له، الصيف الذي أمضاه بالتعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي مقابل 20 مليون دولار.في ناديه السابق، تشيلسي، فاز ميندي بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية.كما لعب دور البطولة بركلات الترجيح الحاسمة باستثناء فوز السنغال بأول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية عام 2021. في ذلك العام، تم اختياره كأفضل حارس مرمى فيفا للرجال.

تبع توقيع ميندي لاعب ليفربول روبرتو فيرمينو، نجم آخر سابق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل المهاجم البرازيلي الغزير 111 هدفا في 362 مباراة مع ليفربول حيث فاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا.وأكد الأهلي، الجمعة، التعاقد مع رياض محرز – الذي يمكن القول إنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم الأفارقة في كل العصور.وفاز الجناح الجزائري، الذي لعب مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي، بخمسة ألقاب للدوري الممتاز وكأسين لكرة القدم وثلاثة كؤوس رابطة الأندية ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس إفريقيا للأمم.

من المقرر أن يكمل جناح نيوكاسل يونايتد آلان سانت ماكسيمين هجومًا رائعًا من ثلاثة رجال مع محرز وفيرمينو.توصل نيوكاسل والأهلي إلى اتفاق شفهي قيمته حوالي 33 مليون دولار مقابل انتقاله – الأمر الذي أثار دهشة النقاد بسبب ملكية أغلبية الناديين لصندوق الاستثمارات العامة.ويوم الجمعة، أفادت الأنباء أن الأهلي اقترب من تعيين ماتياس جيسلي مدرب سالزبورج مدربًا جديدًا له.

جاء ذلك بعد أن ورد أن ماركو سيلفا مدرب فولهام رفض مبلغاً ضخماً قدره 44 مليون دولار على مدار عامين لتولي النادي السعودي.

نادي الهلال:

روبن نيفيز – رسوم النقل المبلغ عنها: 60 مليون دولار

كاليدو كوليبالي – رسوم النقل المبلغ عنها: 25 مليون دولار

سيرجيو سافيش – رسوم النقل المبلغ عنها: 44 مليون دولار.

مالكوم – رسوم التحويل المبلغ عنها: 66 مليون دولار

تم تحديد نشاط الانتقالات الصيفية الطموح لنادي الهلال من خلال اللاعبين الذين نجح في توقيعهم وأولئك الذين فشل في استدراجهم.بدأت بمحاولة جريئة للتعاقد مع ليونيل ميسي في أبريل، حيث عرضت على الأيقونة الأرجنتينية راتباً يزيد عن 400 مليون دولار سنوياً.رفض ميسي الصفقة وانتهى به الأمر في النهاية مع إنتر ميامي.

اقرأ أيضاً:مباراة نارية كلاسيكو التاريخ ولاول مره بالولايات المتحدة برشلونة ضد ريال مدريد اليكم موعد المبارة

Exit mobile version