Site icon عالمك الان

ضربة موجعة للمغتربين.. السعودية تعلن لأول مرة منع ممارسة هذا العمل على جميع المقيمين!

السعودية تعلن لأول مرة منع ممارسة هذا العمل على جميع المقيمين !تُشارك المديرية العامة للجوازات في موسم الحج للعام الحالي 1444هـ، ضمن القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، التي تسعى لتسهيل خدمة ضيوف الرحمن من خلال تنفيذ جميع الأعمال والمهام المنوطة بها.

ومن بين هذه المهام اللجان الإدارية الموسمية لمراكز مداخل العاصمة المقدسة الأربعة (مركز الشميسي، مركز الكور، مركز التنعيم، مركز البهيتا).

تستقبل اللجان الموسمية بمراكز دخول العاصمة المقدسة الحالات المحالة من جهات الضبط الميداني لمخالفي نقل الأشخاص بدون تصاريح الحج من المواطنين والمقيمين وعرضها على اللجنة ودراسة مخالفات الأشخاص المرتكبين. . المخالفة واتخاذ القرارات الإدارية والجزاءات بحقهم.

أكدت المديرية العامة للجوازات أن كل من ضبط وهو ينقل أشخاصاً دون تصريح للحج يعد من المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج. ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وغرامة تصل إلى (50,000) ريال لكل مخالف منقول، وتتضاعف الغرامة المالية حسب عدد المخالفين المنقولين.

ولفتت إلى أن عقوبة الناقل ستشمل طلب مصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إذا كانت مملوكة للناقل أو الشريك أو المساهم، وطرد الناقل المخالف إذا كان وافداً بعد قضاء مدة الخدمة.

 العقوبة، ويمنع من دخول المملكة خلال المواعيد التي يحددها القانون.

إقرأ أيضاً

عاجل : الجوازات السعودية تصرح رسمياً عن حالة السماح للمرحلين بدخول المملكة مجدداً!

Exit mobile version