عالمك الان

منها ازالة بقع الزيت من الملابس وطرد النمل من المنزل.. الدقيق الأبيض له 5 استعمالات أخري لن تخطر على بالك

يعتبر الطحين، أو الدقيق الأبيض، من بين أبرز المكونات الغذائية الموجودة في كل منزل، وذلك لأنه يستعمل في العديد من وصفات الخبز المختلفة، سواء كانت مالحة أم حلوة.

ومع ذلك ، قلة من الناس يعرفون أن للطحين الأبيض استخدامات أخرى غير الخبز ، والذي يمكن أن يكون حلاً سهلاً للمشاكل التي بدت صعبة ، وليس من السهل إيجاد حل لها في المنزل.

 تشمل بعض أكبر المشاكل إزالة بقع الزيت أو البيض من الأقمشة أو تنظيف الأواني النحاسية أو استعادة اللمعان للأثاث الخشبي. كمؤشر ، يمكن الاحتفاظ بالدقيق أو الدقيق الأبيض لمدة لا تتجاوز 6 أشهر ، لذلك إذا كان لديك كميات كبيرة منتهية الصلاحية ، يمكنك إعادة استخدامها دون الحاجة إلى رميها في سلة المهملات.

1-الدقيق الأبيض لإزالة البقع من القماش

إزالة البقع من القماش

تعتبر بقع الزيت أو الشحوم أو البيض الخام من أصعب البقع التي يصعب إزالتها من الأقمشة ، سواء على الملابس أو المراتب أو السجاد. 

في هذه الحالة ، يمكن استخدام الدقيق لإزالة هذه البقع ، حيث يعتبر الطريقة الصحيحة لإزالة هذا النوع الصعب من البقع. 

يتم رش كمية وفيرة من الدقيق على البقعة ، ثم انتظر بضع دقائق ، وخلال هذه الفترة يمتص الدقيق المادة الدهنية أو اللزجة التي عادة ما تترك علاماتها على القماش.

 يتم بعد ذلك إزالة الدقيق الأبيض من القماش باستخدام أداة جلخ يمكن أن تكون فرشاة أسنان وتحاول عدم خدش القماش أو إتلافه ، ثم تأتي مرحلة التنظيف المنتظم باليد أو في الغسالة أيهما أفضل. القماش ، إذا كان متعلقًا بالملابس.

يمكن استخدام الطحين لإزالة بقع الحليب كذلك في حال انسكب على القماش، لكن ينصح باستعمال مواد معطرة بعد ذلك على السجاد، أو الأثاث لكيلا يترك رائحة سيئة بعد التنظيف.

2-طارد طبيعي للنمل من المنزل

إذا كنت تعانين من وجود الكثير من النمل في منزلك ، خاصة في المطبخ أو غرفة الطعام ، فإن الدقيق الأبيض سيكون حلاً حقيقياً للتخلص منها.

 في هذه الحالة ، يتم رش القليل من الدقيق على الأماكن التي يدخل منها النمل ، وكذلك على طريقهم المعتاد ، بحيث يتوقفون تمامًا عن الوجود. 

يمكن أيضًا إضافة بيكربونات الصوديوم وخلطها بالدقيق الأبيض قبل الرش لضمان النتيجة المرجوة وإبعاد النمل عن منزلك لفترة طويلة

3-تلميع الأواني النحاسية

بمرور الوقت والاستخدام المتكرر ، تفقد الأواني النحاسية لمعانها وبريقها كما كانت في البداية ، لذلك تبدأ خطوة إعادة التلميع بمواد خاصة لهذا الغرض. أما إذا كان لديك طحين أبيض ، فسيوفر عليك استخدام الكيماويات ، وذلك بتحضير خليط سهل يتكون من الطحين والخل والملح.

 بعد الحصول على عجينة متماسكة قليلاً ، تُفرك الأواني النحاسية لبضع دقائق ، حتى تصبح لامعة ، ثم تُترك لتجف لبضع دقائق ، وتُمسح أخيرًا بقطعة قماش جافة ونظيفة.

4-تنظيف الأثاث الخشبي

سوف تجد سهولة في تنظيف الأثاث الخشبي بالدقيق الأبيض ، وذلك بفضل قدرته على تلميعه وجعله يبدو وكأنه جديد. للقيام بهذه المهمة ، يتم خلط القليل من الدقيق بالخل ، أو الصابون السائل للخشب ، ثم يمسح السطح المراد تنظيفه ، مما يعطي نتيجة سريعة ومرضية.

5-تنظيف بالوعة المغسل 

تتعرض بالوعة المغسل ، وكذلك تلك الموجودة في “الدش” في الحمام ، للعديد من التراكمات والبقع ، سواء من بقايا الطعام أو من الأوساخ بعد الغسيل وعند الاستحمام. 

هذه المشكلة تجعل من الصعب على الماء أن يمر عبر البالوعة ، الأمر الذي يصبح حاجة ملحة لإصلاح سريع يمكن تحقيقه من خلال استخدام الدقيق. 

ولتحقيق ذلك ، توضع كمية من الدقيق الأبيض على المكان المراد تنظيفه ، ثم تُفرك بقطعة قماش ناعمة وجافة ، حتى تختفي كل البقع ويستعيد بريقها. 

يمكنك أيضًا رش بعض الدقيق في البالوعة وإضافة بعض الماء المغلي إليه ، ثم اتركه لبضع دقائق ، مما يسمح للماء بالمرور بسلاسة بعد ذلك.

Exit mobile version